مشكلة  نقص الوزن تُشعر الفرد بالتوتر وقلة الثقة بالنفس. تشعر الفتاة المصابة بهذه المشكلة بأنّها غير قادرة على ارتداء الثياب التي تحبّها. لهذا تحاول تناول الأطعمة بكثرة من أجل زيادة وزنها. ولكن محاولاتها تنتهي بالفشل في معظم الأحيان. لهذا تقدّم لك "أنا زهرة" اليوم بعض الأفكار لتحضير وجبة تساعدك في زيادة وزنك:

الاختيار الأول
يمكن أن تتألّف وجبة الغداء من صحن صغير من السلطة المعدّة من أوراق الخس، وحبات الطماطم، وقطع الأفوكادو مع الجبنة البيضاء. بالإضافة الى ذلك، يمكن تناول قطعة من الستيك المشوي مع كوب من البطاطا بوريه المطهية بالزبدة والحليب كامل الدسم. بعد ذلك، ننصحك بإعداد كوب من الفراولة مع 3 ملاعق كبيرة من صلصة الشوكولا.

الاختيار الثاني
أما الاختيار الثاني لصاحبات الجسد النحيل، فهو كوب من الخضار المطهية على البخار مع قطعة من الزبدة وقطعة من اللازانيا المعدة بالكريما الطازجة والجبنة اللذيذة. بعد تناول هذا النوع من الغداء، يمكن الحصول على نصف كوب من الفواكه المجففة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

الاختيار الثالث
الأشخاص الذين يعانون من النحافة يمكنهم تناول صحن من السلطة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وكوبين من الأرز باللحم وبعض حبات اللوز والصنوبر. بعد ذلك، يمكن تناول كوب من خليط الموز والفراولة مع العسل والحليب.

المزيد:
نهار غذائي مصمّم لزيادة الوزن
للنحيفات فقط: تعلمي وصفات تزيد الوزن