دخلت حياة الفهد أمس منعطفاً هاماً في مسيرتها الفنية التي تتعدى 25 عاماً، بعدما أطلقت إنتقادات لاذعة بحقّ ممثلين وكتاب من دون تسميتهم. وخلال استضافتها في البرنامج الإذاعي "الديرة"، طالبت وزارة الإعلام الكويتية بدور أكبر والتدخل لوقف بعض النصوص الدرامية غير القابلة للتصوير على حد قولها.

"سيدة الشاشة الخليجية" دخلت حرباً باردة مع الكاتبة هبة المشاري، بعدما انتقدتها بشكل غير مباشر على أعمالها وأطروحاتها، وآخرها مسلسل "أبو كريم برقبته سبع حريم"، ورأت أنّه ينقل صورة سلبية عن المجتمع. وأكدت رفضها أن يتم "نشر الغسيل" عبر هذه المسلسلات التي تعطي صورة خاطئة عن المجتمع. وأضافت: "صحيح أنّ المجتمع ليس خالياً من العيوب، لكن لا بد من طرح قضاياه وسلبياته بأسلوب موارب بدلاً من الأسلوب الفاضح الذي اعتمدته بعض المسلسلات الكويتية".

ومن المعروف أنّ الفنانة الكويتية لم تتعاون مع الكاتبة المشاري إلا في عمل واحد هو "أبله نورة"، قبل أن تشتعل الحرب بينهما. وبعدما كان يفترض أن تكرّرا التعاون في مسلسل "أم البنات"، انسحبت الكاتبة فجأة، واستعانت بالفنانة سعاد عبدالله لإنتاج العمل، وتم تبرير ذلك بأنّ حياة ركنت هذا العمل على الرف ولم تحرص على إنتاجه.

بعدها، تطوّر الخلاف بينهما بعيداً عن الوسائل الإعلامية، غير أن حياة تطرّقت إلى هذا الملف بشكل خفيف خلال استضافتها. ويرى مراقبون أنّ الخلاف بين المخرجة والممثلة سيستمرّ، خصوصاً أنّ المشاري مصرّة على طرحها الذي ترفضه سيدة الشاشة الخليجية، ألا وهو رفض ظهور الممثلين في أكثر من عمل خلال رمضان.