لا بد من أنك تعلمين أن صيحة ألوان النيون والألوان الزاهية أصبحت أساسية في موضتنا منذ الموسم الماضي. لكنها ليست حكراً علينا معشر النساء قفط... بل أن الرجال باتوا ينافسوننا بها أيضاً.

الكثير من الرجال يحاولون اتباع هذه الموضة لكن عادةَ ما تكون النتائج كوارثية! لذا، إن كان نصفك الآخر أو أي رجلٍ في حياتك يحب ارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية، فيمكنك اليوم مساعدته في تنسيقها من خلال هذه النصائح السهلة.

فالألوان الزاهية تغزو موضة الملابس الرجالي هذا الصيف. ومن خلال بعض القواعد البسيطة يمكنه الحصول على طلة تساير روح العصر ولا يبدو في ذات الوقت كالبهلوان

1- للمبتدئين: قطعة واحدة تكفي
يمكن للرجل الاكتفاء بقطعة ملابس واحدة ذات لونٍ زاهٍ، كالسروال الجينز أو قميص البولو أو الحزام أو الجوارب أو الحذاء، على أن تكون بقية الملابس الأخرى ذات ألوان تتناغم مع هذا اللون الزاهي.

فعلى سبيل المثال تقدم ماركة ADenim طلة تتألف من بودي يبرز عضلات الجسم ذي لون وردي، في حين تكون بقية الملابس ذات ألوان داكنة. كما تقدم ماركة Boss Orange سروالاً يتألق باللون الأحمر وتنسق معه ملابس رمادية وسوداء.

2- للجريئين: Color Blocking
الرجال الذين يتمتعون بالجرأة يمكنهم المزج بين أكثر من لون زاه، ربما يبدوان غير متناغمين مع بعضهما البعض، ذلك طبقاً لمبدأ «Colourblocking» الذي يسود عالم الموضة حالياً والذي يعني تنسيق أكثر من قطعة ملابس ذات ألوان زاهية وتخلو غالباً من النقشات مع بعضها البعض.

أبسط طرق هذا المبدأ تتمثل في التنسيق بين لونين فقط. إذ يمكن مثلاً تنسيق سروال ذا لون زاه مع قطعةٍ فوقيةٍ ذات لونٍ زاهٍ أيضاً. فعلى سبيل المثال تنسق ماركة Cinque سروال وردي اللون مع تي شيرت أزرق.

3- الخلط مع الأكسسوارات
ولطلة أكثر ملائمة للحياة اليومية، ننصح بتنسيق قطعة ملابس ذات لون زاهٍ مع قطعة إكسسوار ذات لون زاه. وتتجسد طريقة التنسيق هذه في طلة ماركة Alberto التي تتألف من توب أصفر وسروال بني وحذاء أخضر.

4- لون البشرة له دور كبير!
وكي تكتمل الطلة، ننصح الرجال بمراعاة أن يتناغم اللون الزاهي لقطعة الملابس الفوقية مع لون البشرة، فمن لديه بشرة شاحبة أو مائلة للحُمرة، ينبغي عليه الابتعاد عن اللون البرتقالي أو الأصفر المشبع. أما من لديه بشرة برونزية، فيمكنه ارتداء كل الألوان.

 ابقي في نفس الأجواء:
Block Colour
ونقشات متناقضة في أول أيام أسبوع لندن
5 صيحات يكرهها الرجال في إطلالات النساء، اكتشفي ما هي!
الرجال الـ15 الأكثر أناقةً لعام 2011