أشاد وفد من القطاع الغربي ببلدية العين بالرعاية التي تقدمها الدولة ومؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية لفاقدي الرعاية الأسرية وأساليب تربيتهم وتنشئتهم بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الاسلامية ومعايير الرعاية العالمية.

جاء ذلك عقب زيارة قام بها مؤخرا الوفد لدار زايد للرعاية الأسرية التابعة للمؤسسة في مدينة العين بهدف التعرف على تجربة الدار لتقديم الرعاية والعمل على دمج فئات فاقدي الرعاية الأسرية في المجتمع.

والتقى أعضاء الوفد سالم الكعبي مدير عام الدار ومبارك العامري رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة وسهيل الكتبي رئيس قسم الشباب بالدار وخولة البادي رئيسة قسم الاحتضان العائلي وآمنة عبيد رئيسة قسم الأسر المستقلة.

وتم خلال الزيارة التعرف على طبيعة العمل في الدار والخدمات التي يتم تقديمها لفئة فاقدي الرعاية الأسرية. وناقش الجانبان خلال الزيارة أوجه التعاون المشترك لخدمة الفئات المشمولة برعاية الدار من فاقدي الرعاية الأسرية حيث أعرب وفد البلدية عن ترحيبه بمشاركة أبناء الدار في الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي تقيمها البلدية ..اضافة إلى اتاحة المجال أمام أبناء الدار للانخراط في البرامج التدريبية بالبلدية.

من جانبه قام مدير عام الدار بتقديم عرض موجز تضمن لمحة تاريخية عن انشاء الدار والمشاريع التربوية وانجازاتها وبرامجها وقال إن رؤية الدار هي تنشئة أطفال مواطنين صالحين ذوي شخصيات مستقلة قادرة على التفاعل والاندماج والاعتماد على النفس ورسالتها توفير الرعاية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية عن طريق إيجاد أسر بديلة أقرب إلى جو الأسرة الطبيعية وتوفير بيئة تربوية عبر أفضل الأساليب وضمان فرص الاندماج الاجتماعي من أجل تمكين الأطفال من تحقيق استقلاليتهم.

وأكد أن الهدف الذي يسعى الجميع لتحقيقه هو دمج أبناء الدار في المجتمع من خلال هذه البرامج المتوازنة مع بعضها بناء على خطط واستراتيجيات الدار التي تسعى لتعارف أطفالها مع اقرانهم من الأطفال وتواصلهم مع المجتمع وتنمية نسبة الذكاء والإبداع والتميز والاعتماد على النفس والحرية وتعلم مهارات وتجارب جديدة ومتابعتهم من الناحية العلمية وإمدادهم بالدعم النفسي والاجتماعي والتعليمي.

وشاهد أعضاء وفد القطاع الغربي ببلدية العين فيلما وثائقيا عن جائزة ام الامارات للأم المثالية التي اطلقتها الدار قبل ثلاث سنوات برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الامارات".

وضم وفد البلدية الذي ترأسه راشد مغير العميمي المدير التنفيذي للقطاع الغربي بالوكالة كلا من صالح المنصوري مدير ادارة خدمة المجتمع ومحمد الجابري مدير ادارة العلاقات العامة وخدمة المجتمع والمهندسة حصة المعمري مديرة ادارة الحدائق والمهندسة مريم العلوي مديرة ادارة العلاقات والمهندسة صفاء القحطاني مديرة ادارة مكاتب خدمة العملاء بالإنابة.