أقامت «أم. بي. سي» أمس مؤتمراً صحافياً للاعلان عن إطلاق الموسم الثاني من برنامج «أرابز غوت تالينت» الذي تشارك في لجنة تحكيمه نجوى كرم، وعلي جابر، والممثل السعودي ناصر القصبي الذي حل مكان المذيع المصري عمرو أديب. وبحضور مدير التسويق في القناة مازن حايك الذي أدار المؤتمر الصحافي، اختارت المحطة تلوين المؤتمر بأجواء من البرنامج الذي يعتمد على اكتشاف مواهب في مختلف المجالات. هكذا، جاء استقبال الحضور ضمن إطار استعراضي يحاكي أجواء المسرح والعروض الفنية. وبعد لوحةٍ افتتاحيةٍ ساحرة من ألعاب البهلوانيات، افتُتح المؤتمر.

واللافت أنّه سيطرت على المؤتمر أجواء «أراب آيدول»، خصوصاً أنّه أقيم بعد يومين على انتهاء البرنامج، فكان له حصة الأسد من الأسئلة أكثر من البرنامج الجديد، فما كان من أحد الصحافيين سوى التعليق: «هل نحن في مؤتمر «أراب آيدول» أم «أرابز غوت تالينت»؟ ثم طلب أن ينسى الصحافيون «أراب آيدول» ويركّزوا على Arabs Got Talent، فما كان من نجوى كرم سوى موافقته الرأي. افتتحت النجمة اللبنانية كلمتها بشكر الصحافة التي أشادت بحلولها ضيفة على الحلقة ما قبل الأخيرة من «أراب آيدول» التي لا تزال أصداؤها تتردّد حتى اليوم. واعتبرت أنّه في كل مرة تواجه فيها الجمهور، تشعر بالخوف وتعتبر الأمر «قطوعاً» (أي مسألة عسيرة وصعبة). هكذا كانت تجربتها في الموسم الأول من «أرابز غوت تالينت»، معتبرة أنّ مشاركتها في البرنامج سلاح ذو حدين، أضافت إليها، وعرّفت الناس إلى شخصية نجوى الانسانة. أما عن خلافها مع قناة «ال. بي. سي» بسبب ما حصل في الحلقة الأخيرة من «ديو المشاهير» وما إذا كان ظهورها في «أراب آيدول» الذي يبث أيضاً على المحطة اللبنانية قد حل الخلاف، خصوصاً أنّ «أرابز غوت تالينت» سيعرض أيضاً على شاشتها، أكدت «شمس الأغنية اللبنانية» أنّ لاعلاقة للبرنامج بخلافها الشخصي مع المحطة.

أما عن لقب الملكة الذي يُطلق أيضاً على أحلام، فقد أشادت كرم بالفنانة الإماراتية، معتبرة أنّه لا يوجد فنان في هذه الأيام يمدح زميلاً له على الهواء مباشرة كما فعلت أحلام. وقالت عن اللقب «عطي لمين ما بدك. أنا مش واصلني منه شي»، فما كان من أحد الصحافيين سوى التعليق: «بيكفي إنك شمس يا نجوى!».

ناصر القصبي مفاجأة المؤتمر
مفاجاة المؤتمر كانت خفة ظل الممثل السعودي ناصر القصبي الذي قد لا تعرفه الصحافة اللبنانية جيداً لكنّه استطاع حصد الاعجاب والتصفيق بسبب تعليقاته الساخرة وخفة ظله المعهودة. كان يتكلم بعفوية وبساطة، وأكّد أنّه كان خائفاً ومتردداً من قبول المشاركة في البرنامج ووصف نفسه بالقول: «أنا خيخة» وتابع: «أنا خجول» ثم أردف بطريقة كوميدية «ولكن شرس». وأكّد أنّه حتى اللحظات الأخيرة كان يرفض المشاركة في البرنامج. حتى أنّه عندما وصل إلى بيروت لتصوير الحلقات، سأل نفسه عن سبب مجيئه. وهنا، علّق علي جابر أنّهم لم يكونوا متأكدين من حضور القصبي حتى اللحظات الأخيرة، بل أرسلوا له سيارة و«بودي غارد» لنقله بالقوة الى مكان التصوير.

ناصر القصبي الذي يطل للمرة الأولى على شريحة كبيرة من مشاهدي العالم العربي وبعيداً عن المسلسل الكوميدي الشهير «طاش ما طاش»، أكّد الجميع بأنّه سيكون إضافة إلى البرنامج الذي سيعزز نجومية القصبي عربياً. ووُصف بأنّه روح البرنامج بينما نجوى قلبه وعلي جابر عقله.

وعن سبب مشاركته في البرنامج بعد توقف «طاش ما طاش»، أكّد مدير التسويق مازن حايك أنّ شاشة mbc لا تستطيع الاستغناء عن ناصر بعد انتهاء المسلسل. ولذلك سيطل في البرنامج.

يذكر أنّ نجوى كرم غادرت فوراً بعد انتهاء المؤتمر ولم يتكمن الصحافيون من أخذ أي لقاء جانبي معها. وكانت مستاءة من سؤال إحدى الصحافيات عن سبب عدم الاستعانة بأشخاص ذوي خبرة وثقافة موسيقية، بما أنّ نجوى مترددة تعتبر مشاركتها في البرنامج «قطوعاً». هذا السؤال أغضب الفنانة اللبنانية المعروفة بثقافتها الموسيقية. واعتُبر هذا الأمر بمثابة إهانة من الصحافية بحق نجوى.