في الحلقة الأولى من برنامج "نوّرت" الذي تقدمه وفاء الكيلاني على شاشة mbc، استضافت كل من  حسين فهمي، والمخرجة رشا شربتجي، وسيرين عبد النور وقصي خضر، والكاتبة هبة حمادة.

وخلال الحلقة، كشفت سيرين عبد النور عن غيرة زوجها، مؤكدةً في الوقت عينه على تفهمه لطبيعة عملها. وذكرت الفنانة اللبنانية واقعة عندما وضع أحد المعجبين يده على ظهرها أثناء غنائها على المسرح، فما كان من زوجها إلا ضربه.

وأشارت صاحبة "لو بص في عيني" إلى أنّها تحترم محبيها والمعجبين، لكنها أكّدت بأنّ هناك من يتخطّى حدود الإعجاب ويتصرف بطرق وأساليب تبلغ حد الهوس.

وأضافت أنّها تفضل التمثيل كمهنة، بينما الغناء هواية بالنسبة إليها. وحول ابتعادها عن الغناء على حساب التمثيل خصوصاً بعد ترك "روتانا"، أوضحت بأنّ السبب يعود إلى تكاليف صناعة الألبوم المرتفعة، مشيرةً إلى أنّه لا يمكنها أن تنتج ألبوماً بمفردها من دون دعم شركة إنتاج، لكنها أشادت بفكرتي الأغاني "السينغل" أو "الميني ألبوم".

وعن مسلسل "روبي" الذي تعرضه حالياً mbc 4، أبدت سيرين إعجابها بالنص الذي كتبته اللبنانية كلوديا مرشيليان، وأكّدت أنّ العمل عُرض عليها عندما كانت حاملاً، مضيفةً أنّه بعدما اعتذرت عُرض على أكثر 150 فنانة قبل أن يعود إليها مجدداً.

من جهته، كشف حسين فهمي بأنه رغم حبّه للسياسة ومتابعتها بشكلٍ دائم، لكنه لم يفكر في العمل فيها ولن تكون هاجساً بالنسبة إليه. وأشار إلى أنّه رفض منصب وزير الثقافة المصرية سابقاً مرتين.

وعن دخول الفنانين المعترك السياسي، أعلن أنّه ليس منتمياً إلى أي حزب في مصر، ناصحاً الفنانين بعدم الدخول في مجال السياسة.

كما دافع عن عادل إمام واستسخف أن يحاسب على فيلم قدمه سابقاً، معتبراً أنّ ما حصل هو تصفية حسابات بين الإخوان والفن.

وعن المرشح للرئاسة المصرية الذي يفضّله، أجاب بأنّه يتمنى نجاح عمرو موسى.

وورداً على سؤال مسجّل من نانسي عجرم حول الفكرة التي سيقدمها لكليب لها لو كان مخرجاً، أكّد حسين بأنه يرى نانسي ممثلة دون الغناء، مشيراً إلى أنها لو وافقت على دخول مجال التمثيل لكانت برعت كثيراً، خصوصاً في الأدوار الرومانسية. وأضاف أنه في حال وافقت، فسيقوم بمساعدتها لأنها صديقة مقربة وعزيزة على حد تعبيره.

أما  رشا شربتجي فتحدثت عن مسلسليها الجديدين "بنات العيلة" من تأليف رانيا بيطار ووصفته بالدراما النسائية بإمتياز، والجزء الثاني من "الولادة من الخاصرة" من تأليف سامر رضوان الذي تشرع قريباً في تصويره.

ونفت بأن تكون استبعدت سلاف فواخرجي عن بطولة الجزء الثاني من العمل، موضحةً بأن شخصيتها انتهت في الجزء الأول. وهنا أعربت المخرجة السورية عن سعادتها بالتعاون مع سلاف وأبدت إعجابها بما تقدمه، معتبرةً إياها نجمة من أهم نجمات الوطن العربي.

وبدوره دافع قصي خضر عن موسيقى الراب التي يقدمها، مؤكداً بأنها ليست غربية الصنع كما يردد البعض بل هي نوع من أنواع الموسيقى تتناول مواضيع اجتماعية قريبة من الناس. ورفض الفنان السعودي النظرة السلبية تجاه هذه الموسيقى التي أكّد بأنّها ولدت في الولايات المتحدة في أواخر السبعينيات.

أما الكاتبة الكويتية هبة حماد التي تشغل منصب المسؤولة عن اختيار النصوص في mbc، فأكّدت بأنّه يروادها قلق كبير عند اختيار أي نص، مشيرةً إلى أنها تعمل ضمن فريق ومنظومة ولا تحتكر القرار. وأضافت أنّ الكاتب ليس مربياً اجتماعياً كي يقدم في أعماله حلولاً اجتماعية للمشاكل التي يتناولها.

المزيد :

وفاء الكيلاني على طريقة فيصل القاسم