بدأت اختصاصية وخبيرة التجميل "مي عيد" طريقها في عالم الجمال قبل أكثر من 18 عاماً، وهي تملك مركزاً تجميلياً، وتتعامل حالياً مع المخرجة نادين لبكي. تلفت "عيد" إلى أنه يجب على المرأة أن تستعمل مستحضرات تجميل طبية، خالية من المواد الاصطناعية التي تسبب أمراضاً جلدية لا يستهان بها.

تشير خبيرة التجميل إلى أنها بدأت الاهتمام بعلاج  بشرة وجسم المخرجة نادين لبكي قبل فترة وجيزة فقط، وقد تعرفت إليها من خلال صديقة مشتركة، وتصف خبيرة التجميل المخرجة بأنها جميلة وملفتة وصاحبة بشرة نقية.
وعن أهمية البشرة الصافية وتأثيرها على المكياج، تلفت عيد إلى أن البشرة الخالية من الشوائب تؤدي إلى نجاح المكياج، لأنه لا يمكن أن يغطي تعب الجلد، فالبشرة الصحية تُنجح المكياج كما أن مشاكل البشرة تُتعب خبير التجميل خلال تنفيذ المكياج، والضوء والعين تكشفان المكياج وخفاياه.

الكلف وحب الشباب
توضح عيد أن أكثر المشاكل التي تعاني منها بشرة المرأة عموماً هي حب الشباب والكلف، فعلاج المشكلة الأولى هو عبر اعتماد مجموعة كاملة من مستحضرات التجميل التي تعالجها، ويجب تنظيف البشرة كل فترة مع هدوء حب الشباب، أما علاج الكلف فيتم تطبيقه في الشتاء مثل التقشير، وتجب الحماية المطلقة من الشمس ووضع الواقي الشمسي طوال السنة.

مكياج طبي
تعتبر خبيرة التجميل أنه بالفعل يوجد مكياج طبي مئة في المئة على غرار ماركة eye care ويجب على المرأة أن تستعملها باستمرار كي لا تدخل بعض المواد الكيمياوية إلى بشرتها مثل الرصاص كما أن الدراسات أكدت أن بعض مستحضرات التجميل تُصنّع من أرجل الصراصير! وعموماً غالبية المستحضرات الغير طبية تسبب أمراضاً جلدية قد لا تظهر في عمر الشباب لكنها مع الوقت تتطور وتسبب مشاكل كثيرة للمرأة. وتلفت "عيد" إلى أنه يمكن شراء المستحضرات الطبية من الصيدليات لكن على المرأة أن تعرف الألوان التي تليق بها لأنها متوفرة بألوان عدة. وتلفت عيد إلى أن مستحضرات eye care تعالج البشرة الحساسة بشكل ملفت، وهي مستخرجة من الأعشاب الطبية ولا توجد مواد كيميائية فيها، كما أن اطباء الجلد يوصون بتلك المستحضرات للنساء اللواتي يضعن العدسات اللاصقة يومياً، كما أن الماركة لا تعمل على إغلاق المسام.

للمزيد:
نجوى أجمل من نانسي وأليسا في "آرب أيدول"!
لبشرة صحية ومتألقة... 14 نصيحة جمالية لا بدّ منها دائماً وأبداً!