طرح المصمّم اللبناني رامي قاضي مؤخراً مجموعة خاصة تتألف من 15 إبتكاراً. المصمّم الذي تعامل مع العديد من الفنانات كميريام فارس، وهيفا وهبي ونيكول سابا التي إرتدت بدورها فستان زفافها من مجموعته، كان له هذا اللقاء السريع معنا في قسم الأعراس الأسبوع الماضي:

1- حدّثنا عن مجموعتك التي طرحتها قبل أسابيع.
المجموعة مؤلفة من 15 قطعة وأتوجّه بها إلى العروس مباشرةً في خطوبتها أو سهرة توديع العزوبية ويوم زفافها. تجد الفتاة المقبلة على الزواج كل ما ترغب به من تصاميم وأقمشة وأحجار برّاقة مستخدمة في الخياطة.

2- الملفت في مجموعاتك أنّك تخصّص فستاناً لكل مناسبة، فهل هذا ما يميّزك عن غيرك من المصمّمين؟
أنا أتبع باختصار الـ Theme أو موضوع الحفل في تصاميمي. في كل مناسبة، تجد العروس لديّ ما تحتاجه من أحذية وحقائب إضافةً إلى الفساتين. كما يمكن أن تجد أختها أيضاً ما يرضي ذوقها ويتلاءم مع المناسبة.

3- كيف يمكن أن تصف لنا فستان الزفاف المرصّع بأحجار الـ Swarovski داخل مجموعتك الجديدة؟
هذا الفستان صُمِّم باستخدام عدد كبير من أحجار الـ Swarovski التي تعطي بريقاً مميزاً، فتجذب العروس به كل من يراها في يوم الزفاف. وقد أضفتُ إليه الخرز وأحجار اللؤلؤ.

4- هل يليق هذا الفستان بكل العرائس، أم أنّه موجّه لعروس معيّنة؟
لا يمكنني القول إنّه موجّه لعروس ذات مواصفات معينة، ولكن حين تمّ تصوير المجموعة، إرتدته فتاة طويلة القامة. هذا لا يعني أن العروس متوسطة القامة لا يمكن أن ترتديه، إلا أنّه علينا إجراء بعض التعديلات في هذه الحالة.

5- كيف كان صدى هذا الفستان في العالم العربي؟
المعروف عني أنّني أمزج عموماً بين الأسلوب الكلاسيكي والآخر العصري. وهذا ما يتناسب مع جميع الأذواق. ولكن أعتقد أن لهذا الفستان بالتحديد معجبات كثيرات في الخليج ولبنان نظراً إلى فخامته.

6- أخيراً، كيف تتخيّل شكل زفاف العروس التي سترتدي فستان الـ Swarovski؟
هذا الفستان لا يمكن أن ترتديه العروس في زفاف خارج الصالة المغلقة. هو لا يناسب احتفالاً في الطبيعة مثلاً بسبب حجمه والأقمشة الثقيلة التي إستُعملت في تصميمه.

للمزيد:
رامي قاضي: هيفا في عباءتي ليست الأكثر احتشاماً
أنطوان القارح: عروس 2012 طبيعية وأسجّل أغنيتي الأولى