انطلاقاً من إدراكها بأن عمليات التجميل ربما لا تناسب جميع الأشخاص سواء بسبب حالتهم الصحية، أو بسبب نظرتهم ونظرة المجتمع المحيط إلى هذه العمليات، وبموازاة التطور الكبير الذي شهده طب وجراحة التجميل خلال العشر سنوات الماضية، قامت "عيادة دبي للجراحة التجميلية" بتأسيس قسم خاص متكامل للعناية بصحة  وجمال مظهركِ دون الحاجة للتدخل الجراحي، حيث يوفر هذا القسم (قسم الليزر والعناية بالبشرة) باقة واسعة من الأساليب والتقنيات البديلة من أجل الحفاظ على شباب وحيوية مظهركِ الخارجي من قمة الرأس وحتى أخمص القدمين.

ويتزامن تأسيس هذا القسم مع النزعة المتنامية في مجال طب التجميل للابتعاد عن أساليب الجراحة العلاجية التقليدية وما يرافقها من صعوبات ومحددات، والاستعاضة عنها بالأساليب الوقائية التي لا تستدعي التدخل الجراحي أو تبقيه في حدوده الدنيا.

ولهذه الغاية قام الخبراء بتصميم نظام وقائي/ علاجي متكامل مقسم إلى قسمين يحظى بموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وذلك من أجل تجديد الشباب ومقاومة مظاهر الكبر والتقدم بالسن على مدى فترة طويلة من الزمن من خلال استخدام أحدث ما توصل إليه العلم من أساليب وتقنيات غير جراحية فعالة ومأمونة بالكامل.

القسم الأول: نظام متكامل لتجديد الشباب (الوجه والشعر)

مدة العلاج: حتى 10 أسابيع، الكلفة: (12,000) درهم إماراتي

الأسبوع الأول: يتم البدء بعلاج خاص لتبيض البشرة والتخلص من البقع الجلدية (التصبغات) باستخدام الأقنعة المخصوصة أو التقشير، وذلك من أجل استعادة المظهر العام لبشرتك وتحفيز عملية بناء وتجديد الخلايا، حيث يتم التعامل مع كل حالة بما يتناسب مع طبيعتها وطبيعة احتياجاتها وصولاً إلى تحقيق النتيجة المطلوبة والمتمثلة بلون متجانس للجلد ومظهر أكثر بياضاً وإشراقاً لبشرة الوجه.

الأسبوع الثاني: بعد الانتهاء من تهيئة سطح الجلد وجعله أكثر استجابة لاستقبال المراحل اللاحقة من العلاج، يشرع الخبراء بمعالجة الوجه بالأكسجين، وذلك من أجل إتاحة المجال للجلد لكي يتنفس، ويستعيد نضارته وحيويته، ومساعدته في الحصول على حاجته من المواد والعناصر الغذائية على مستوى البشرة وما تحت البشرة وصولاً إلى أكثر نضارة وحيوية.

الأسبوع الثالث: مع التقدم في العمر يبدأ الجلد بصورة طبيعية بفقدان مادتي "الكولاجين" و"الالستين" المسئولتين عن الحفاظ على مظهر الجلد المشدود والخالي من التجاعيد، ويصاحب ذلك أيضا تحرك البطانات الدهنية لبشرة الوجه من مواضعها الأصلية نحو الأسفل بما ينتج عنه ظهور الترهلات. ومن أجل التعامل مع هذين العرضين من أعراض التقدم في السن يشرع الخبراء في هذه المرحلة بتطبيق علاج مخصوص من (الميزوثيرابي).

الأسبوع الرابع: بعد الانتهاء من تجديد شباب وحيوية الجلد، واستعادة مظهره المشدود الخالي من الترهلات والتجاعيد، يشرع الخبراء بعلاج مخصوص بالليزر (skin tightening, GentleMax Laser) من أجل المزيد من الشد للبشرة، حيث يعمل هذا العلاج بالليزر على المستوى العميق من  البشرة من أجل إعادة بناء الكولاجين، ويمكن ملاحظة نتائج ذلك على مدار الشهور الـ (3- 6) اللاحقة، وفي كثير من الحالات يمكن ملاحظة النتائج الإيجابية للعلاج بالليزر حتى بعد الجلسة الأولى وذلك كنتيجة طبيعية لتقلص ألياف الكولاجين (المزيد من الشد) بفعل الحرارة.

الأسبوع السادس: من أجل استمرارية عملية تجديد وترميم شباب البشرة يشرع المختصون باستخدام (كوكتيل) من علاج (الميزوثيرابي) معززا بحمض (الهيالورونيك) يتم تصميمه بما يتناسب مع طبيعة كل حالة بحالتها، وذلك للمزيد من شد البشرة والتخلص من الدهنيات الزائدة.

الأسبوع السابع: تكرار العلاج بالليزر (skin tightening, GentleMax Laser).

الأسبوع الثامن-التاسع-العاشر: جلسات أسبوعية لتكرار علاج (الميزوثيرابي) أو تكرار التقشير الكيميائي للوجه تبعا لطبيعة الحالة، وذلك من أجل ضمان ديمومة واستمرارية النتيجة النهائية للعلاج.
علاج الشعر: بموازاة جلسات العلاج أعلاه، يتم إجراء خمس جلسات متزامنة من علاج (الميزوثيرابي) من أجل تجديد الشعر واستعادة شبابه وحيويته.

القسم الثاني: نظام متكامل لتجديد الشباب (الجسد):

مدة العلاج: من (10- 12) أسبوع، الكلفة: (18,000) درهم إماراتي
(3 مناطق من الجسد: منطقة رئيسية ومنطقتين ثانويتين)

المنطقة الرئيسية:

الأسبوع الأول: العلاج باستخدام الليزر (skin tightening, GentleMax Laser) المصمم لمعالجة وإعادة ترميم الشبكة العميقة من ألياف (الكولاجين) و(الأليستين) تحت البشرة بما ينتج عنه تأثير تراكمي لشد الجلد، وبكون هذا الأسلوب للعلاج مصمم لعكس عملية ارتخاء وترهل الجلد، فإن مظاهر التحسن ستستمر بالظهور خلال الشهور الـ (3- 6) اللاحقة.

الأسبوع الثاني: العلاج بأسلوب (الميزوثيرابي) من أجل شد وتجديد شباب الجلد باستخدام تقنية عجلة الديرمال رولار (dermal-roller) التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين إنتاج (الكولاجين).

الأسبوع الثالث: علاج بأسلوب (الميزوثيرابي) لترهلات الدهون الموضعية.

الأسبوع الرابع: تكرار للعلاج بالليزر (skin tightening, GentleMax Laser).

الأسبوع الخامس: علاج بأسلوب (الميزوثيرابي) لتجديد شباب البشرة مصمم لتغذية وتعزيز خلايا البشرة الجديدة التي تم تحفيزها من خلال جلسات العلاج بالليزر.

الأسبوع السادس: العلاج باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون الجزيئي (Fractional CO2 laser)، والذي يعتبر حاليا بمثابة (الإجراء القياسي الذهبي) في مجال مقاومة آثار تقدم السن بحسب الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، حيث يتخلل ويتغلغل الليزر الجزيئي المستويات الأكثر عمقا من الجلد (الأدمة)، والتي لا يمكن الوصول إليها في العادة عبر تقنيات التقشير أو أية أساليب علاجية أخرى. والعلاج باستخدام الليزر الجزيئي هو خيار مثالي فعال لعلاج علامات تمدد الجلد، والجلد المترهل، والبقع (التصبغات)، والندوب، وآثار الجروح، والخطوط، والتجاعيد.. وغيرها من المظاهر بكونه يحفز تجديد وبناء أنسجة الأدمة بما يحقق نتائج لافتة وملموسة تستمر لفترة طويلة من الزمن.

الأسبوع السابع: علاج لتعزيز محتوى الماء من الماء والرطوبة، أو ما يسمى التمييه (Hydrating Treatment)، وذلك كإجراء لاحق للعلاج بالليزر الجزيئي.

الأسبوع الثامن: علاج (ميزوثيرابي) من أجل تجديد الجلد وتقليل الدهون.

الأسبوع التاسع: تكرار للعلاج بالليزر (skin tightening, GentleMax Laser).

الأسبوع العاشر: تقشير كيميائي كامل من أجل تنشيط الجلد والبشرة بما يضمن ديمومة واستمرارية النتائج التي تم تحقيقها خلال جميع مراحل العلاج السابقة.

المنطقة الثانوية (1):

بموازاة مراحل العلاج المصممة لتجديد وترميم منطقة الجسد الرئيسية، يتم بشكل متزامن علاج المنطقة الثانوية الأولى التي تم اختيارها من أجل شدها والتخلص من الترهلات الدهنية والسيلوليت عبر خمس جلسات من (الميزوثيرابي) وخمس جلسات من الـ (LPG).

المنطقة الثانوية (2):

بالمثل، يتم أيضا خلال فترة الـ (10- 12) أسبوعا علاج المنطقة الثانوية الثانية التي اختارها المريض للتخلص من علامات التقدم بالسن، والترهل، وعلامات التمدد (السيلوليت)، والبقع (التصبغات)، وعدم تجانس لون الجلد.. وذلك من خلال استخدام العلاج بالليزر (skin tightening, GentleMax Laser)، والعلاج بليزر ثاني أكسيد الكربون الجزيئي (Fractional CO2 laser)، والتقشير الكيميائي.

للمزيد:

اقرئي عن تجربتي لجهاز تشخيص البشرة الجديد من Lancome

لا تقبلي بأقل من بشرة دون لمعان مع Clarins!