أعلنت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عن مشاركتها في معرض "آرت دبي " 2012 - أحد أهم فعاليات الفن المعاصر في الشرق الأوسط - والذي سيقام في الفترة من 21 إلى 24 مارس في مدينة الجميرا بدبي.

وسيتم عبر الجناح المشارك للجائزة فى هذا المعرض عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2011 والتي تقام تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة والتي فاز بالمركز الأول فيها عن فئة الفنون الجميلة وليد الواوي والأول عن فئة التصوير الفوتوغرافي عمر علي محمد ولانتيان إكزي عن فئة الوسائط المتعددة.

وانطلقت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عام 2006 تماشيا مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في ترويج ثقافة الفنون الجميلة وتشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات حيث تجد هذه الجائزة رواجا بين طلاب الجامعات في اختصاصات الفنون الجميلة والتصميم والوسائط المتعددة.

وأعربت منى بن كلي المديرة التنفيذية لنادي دبي للسيدات عن سعادتها بالمشاركة في "آرت دبي" للسنة الرابعة على التوالي .. مشيرة الى ان الجمهور سيتمكن في جناح جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب المشارك في المعرض من مشاهدة الأعمال الفنية الفائزة بالجائزة لعام 2011 والتي تندرج تحت أنواع مختلفة من الفنون المعاصرة وأنجزها فنانون مواطنون ومقيمون في الإمارات .

وقالت أن جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب وللعام السادس على التوالي أكدت أنها واحدة من أهم الجوائز الفنية على مستوى دولة الإمارات والمنطقة مشكلة منصة أساسية لعرض الإبداعات الفنية الشابة في الدولة حيث تهدف إلى تنمية روح الابتكار ودعم المواهب الأصيلة وتتجلى من خلالها الصورة المشرقة لمستقبل الفنون والثقافة في دولتنا الحبيبة .
وخلال "آرت دبي " سيتم الإعلان عن مواعيد جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2013 المفتوحة لجميع المتقدمين من مواطنين ومقيمين في الإمارات من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة ممن لم يسبق لهم إقامة معرض فردي .

وتخصص الجائزة ثلاث جوائز نقدية بقيمة 30 ألف درهم و 20 ألف درهم و 10 آلاف درهم للفائزين في ثلاث فئات رئيسية وهي الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة بالإضافة إلى الفئة الرابعة وهي جائزة اختيار الجمهور عبر التصويت للعمل الفني المفضل لديهم.

ويقام " آرت دبي " للعام السادس على التوالي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حيث استطاع المعرض منذ بدايته أن يتصدر معارض الفن في الشرق الأوسط وجنوبي آسيا وشمال أفريقيا وأن يصبح قاعدة أساسية لإبراز الفنون المعاصرة في المنطقة.. وفي عام 2011 استقبل "آرت دبي" أكثر من 20 ألف زائرا منهم حوالي 60 مجموعة ممثلة عن متاحف عالمية وضم 70 صالة عرض من 30 دولة في العالم.

وقد اختار "آرت دبي" سمو الشيخة منال بنت محمد ضمن المجلس الفخري للرعاة وهو يتبع مركز دبي المالي العالمي ويقام بالشراكة مع "أبراج كابيتال".