في عام 1999 تأسس مركز "سبكترم" للسيدات ليبلي احتياجات المرأة السعودية في كيفية المحافظة على رشاقتها والوصول الى أهدافها، وذلك من خلال التنويع في اشتراكات النادي الرياضي، فتشمل حصص رياضية كل حصة مدتها ساعة كاملة تساهم في تقوية وشد العضلات، حصص حرق الدهون، بالإضافة الى إمكانية استخدام الصالات المحتوية على أجهزة رياضية في أي وقت خلال النهار. كما يوفر المركز العديد من الخدمات الجمالية والخدمات التي تهتم بصحة المرأة.

"أنا زهرة" قامت بزيارة للمركز لتتعرف على خدماته وتعرفكِ على أجوائه:

كيف تستطيع المرأة السعودية أن تشترك في مركز "سبكترم"؟

تبدأ إجراءات الاشتراك بأخذ موعد مع المدربة الرياضية لتقيم لياقة المرأة وذلك من خلال أخذ قياسات الجسم والوزن، وإجراء اختبارات اللياقة، ثم تعريفها على جميع الأجهزة الرياضية وكيفية استخدامها بالطريقة السليمة لتحقيق أهدافها، بالإضافة إلى شرح مفصل لجميع الحصص الرياضية وأوقاتها.

بماذا يمتاز المركز عن غيره من المراكز؟

يمتاز بوجود مجموعة متنوعة من الحصص الرياضية مثل الحصص التالية :

-           SPINNING

وهي حصة مدتها 45 دقيقة على الدراجات تساعد على القضاء على الدهون وذلك من خلال حرق مابين (500 الى 800 كالوري).

-           TOTAL SHAPC,NRGPUMP

وهي عبارة عن عن تمارين لتقوية وشد العضلات باستخدام أدوات مختلفة وأوزان متنوعة.

هل توجد لديكم تمارين أخرى؟

نعم يوجد لدينا ثلاثة أنواع مختلفة من حصص الـ PILATES جميعها تساعد في المحافظة على لياقة المرأة وزيادة المرونة والتوازن في الجسم.

بالنسبة للجمال، ماهي الأقنعة الجديدة التي تستخدمونها ولمستم فعاليتها؟

نستخدم التقشير بأحماض الفاكهة فجميع مستحضراتنا طبيعية ومستخرجة من الأعشاب وتعطيكِ حماية كاملة وصحية بفضل تركيبتها النابضة بالحياة، هذه المستحضرات تستخدم لعلاج آثار حب الشباب وتجاعيد البشرة. ويوجد لدينا علاج لتفتيح وشد بشرة الوجة، بالإضافة الى تقنية العلاج الماسي وهي من علاجاتنا المميزة التي تعيد تعريف مفاهيم علاج الوجه وذلك بواسطة استعمال القناع ذاتي الحرارة اللطيف على البشرة. إن هذا العلاج ينقي، يزيل السموم، وينشط البشرة، ويشتمل أيضاً على المساج المميز لليدين. كذلك نستخدم علاج الأنزيمات فهو علاج رائع يجدد الوجه ويناسب مختلف أنواع البشرة.

هل يوجد علاج مختص للبشرة المسنة؟وكيف؟

نعم، يوجد لدينا الـ "الليفتوزوم" الذي  يبدأ بطرد السموم إلى خارج الجسم عن طريق الوضمات النابضة، فهو ينشيط جزئيات البشرة من خلال تنبيه العضلات، ويزيد من شد وتألق البشرة بإعطائها أثر وقعي وفوري خلال ساعة و45 دقيقة.

كذلك نستخدم التقشير بالكريستال الذي يفيد في حالة زيادة العمر، فهو مخصص لجميع أنواع البشرة، حيث يجدد البشرة وينعشها ويلطفها، كما يفيد هذا العلاج في حالات التلطخ، والتفاوت في مستوى لون البشرة ويجدد ملمسها.

والأن نأتي للحديث عن إزالة الشعر، ماهي الطرق الحديثة في مركزكم؟

تتوفر لدينا طريقة إزالة الشعر بالنبض الضوئي والملائم للمرأة التي تريد التخلص من شعر البشرة بشكل نهائي، وتستخدم هذه الطريقة الضوء لتوصيل الطافة الضوئية النابضة كوسيلة سريعة لإزالة الشعر وتجديد وتنعيم البشرة من خلال إرسال نبضات متتالية وسريعة.

بالإضافة إلى إزالة الشعر بالسكر فهي من أنظف الوسائل وتعتبر طريقة أمنة وفعالة،  كذلك لإزالة بالشمع مع الزيوت الأساسية لإزالة الشعر بشكل ناعم ويناسب جميع أنواع البشرة والشعر.

ماهي انواع المساج المطلوبة في المركز؟

1-         المساج السويدي ويعتبر علاج صحي يعطي الجسم طاقة إيجابية ويعزز من صحته

2-         التدليك السويدي

3-         علاج السلوليت

4-         تدليك التخسيس

5-         مساج الأحجار الساخنة

ماذا عن الخدمات الخاصة بالجسم؟

الحمام المغربي الذي يتم من خلاله دهن الجسم بالكامل تحت تأثير البخار واستخدام المستحضرات الأساسية المغربية، وماسك الطين الحراري المكون من الطحالب يستخدم تحت بطانية حرارية كهربائية تحفز الدهون المودعة من خلال تصريفها للدهون خارج الجسم لتصبح البشرة نضرة مجددة وخالية من السموم.

هل تتوفر لديكم علاجات الجسم باستخدام جهاز "ال بي جي"؟

نعم يوجد لدينا برنامج لأعادة بناء وتشكيل الجسم، وعلاج السيليوليت، وتكسير الدهون، وشد وإزالة ترهلات الجسم نتيجة التخسيس والحمل والولادة.