وام- بمبادرة من زايد العطاء وتحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الأعلى للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ..تقرر تحريك مستشفى الامارات الانساني الميداني الى جمهورية مصر العربية استجابة لدعوة رسمية من جامعة قناة السويس وجامعة عين شمس والجمعية المصرية للعمل التطوعي وبالتنسيق مع سفارة مصر في أبوظبي وبشراكة مع الاتحاد النسائي العام.

تأتي هذه المبادرة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية وجراحية باشراف فريق طبي وجراحي اماراتي مصري برئاسة جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري وجراح القلب المصري البرفسور مرسي امين وعضوية نخبة من كبار المتخصصين من الاطباء والممرضين العاملين في ابرز المستشفيات الجامعية التخصصية تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية في اطار حملة العطاء الانسانية.

واكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على تبني المبادرات الانسانية لحملة العطاء العالمية لتقديم افضل الخدمات العلاجية المجانية للاطفال والمسنين في مختلف دول العالم انسجاما مع الروح الانسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس دول الامارات والذي يكن للشعب المصري كل الحب والتقدير على ما قدموه من دعم ساهم في تطوير القطاع الطبي في دولة الامارات.

واشارت إلى أن المستشفى الميداني باشراف فريق طبي تطوعي اماراتي مصري سيستمر في مهامه الانسانية في القرى المصرية لعدة اشهر بمشاركة نخبة من كبار الاطباء من مختلف المستشفيات الجامعية الاماراتية والمصرية.

واكدت ان الاطباء المصرين ضربوا نموذجا مميزا للعطاء الانساني من خلال تواجدهم ضمن الكادر الطبي لحملة العطاء الانسانية لعلاج الاطفال والمسنين في برامجه داخل دولة الامارات او مهامه العالمية.

وقال سعادة خديم الدرعي رئيس فريق العمل المشرف على مستشفى الامارات الانساني الميداني المتنقل انه تمت الموافقة على تحريك المستشفى الميداني الى مصر الشقيقة بالتنسيق مع القنوات الرسمية انطلاقا من متانة العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وتفعيلا للعمل المشترك في المجالات الصحية وتعزيزا للتعاون بين الكوادر الطبية الاماراتية والمصرية لاتاحة الفرصة لتبادل الخبرات العلمية والطبية وترسيخ ثقافة العمل التطوعي في فئات الاطباء والممرضين والذي من صميم العمل الطبي ومن اخلاقيات مهنة الطب.

واكد انه تم وضع خطة تشغلية لتحريك المستشفى الميداني الى مختلف الاحياء السكنية والقرى المصرية لتقديم خدمات علاجية مجانية للاطفال والمسنين باشراف فريق طبي تطوعي اماراتي مصري ..مشيرا الى ان مستشفى الامارات الانساني استطاع ان يصل برسالته الانسانية للملايين في مختلف دول العالم ونجح في تقديم العلاجي المجاني لما يزيد عن 990 الف طفل ومسن في مختلف دول العالم .

وثمن دور المؤسسات الصحية والتعليمية في جمهورية مصر العربية في دعم جهود المستشفى الميداني وتقدم لها بالشكر لاستضافتها الفريق الطبي والمستشفى المتنقل والذي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين المؤسسات في البلدين الشقيقين.

وأكد الجراح المصري امين الجوهري رئيس جراحين الاطفال في مستشفى الامارات الانساني والمقيم في ابوظبي على اهمية اتاحة الفرصة للكوادر الطبية في الامارات ومصر على المشاركة الفعالة في المهام الانسانية للمستشفى المتنقل لخدمة الفئات المعوزة والمتعففة ..منوها بضرورة تفعيل التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية والخاصة لتوفير الدعم اللوجستي والفني لتمكين المستشفى المتنقل من الوصول الى مختلف الاحياء السكنية والقرى المصرية.

واشار الى ان اللجنة المنظمة استقبلت العديد من الطلبات من الاطباء المصرين من العاملين في دولة الامارات للتطوع والمشاركة الفعالة في الفريق الطبي التطوعي الاماراتي المصري بمن فيهم كوادر تمريضية وفنية وذلك بالتنسيق مع نقابة الاطباء في مصر.

وقال المهندس تامر وجيه رئيس الجمعية المصرية للعمل التطوعي انه سيتم غدا عقد اجتماع تنسيقي في القاهرة لاعتماد خطة العمل وآلية تحريك المستشفى المتنقل لتحقيق في الاحياء السكنية ..مشيرا الى اهمية مساهمة القطاع الخاص في دعم البرامج الصحية التي تخدم الفئات المعوزة والمتعففة وبالاخص الاطفال والمسنين انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع .