ينظم "دبي مول" سلسلة من الأنشطة الاحتفالية والاجتماعية خلال الشهر الحالي، تتضمن عروضاً خاصة بعيد الأم، بالإضافة إلى حملة لتعزيز الوعي بمرض متلازمة داون، تشمل مسيرة مفتوحة للعامة في المول. كما يستضيف "دبي مول" النسخة الثالثة من معرض "بداية"، الذي يستعرض إبداعات نخبة من ألمع المواهب الفنية الإماراتية.

بهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي ناصر رفيع لـ"مجموعة إعمار لمراكز التسوق": "يسعى ’دبي مول‘ باستمرار إلى إطلاق العروض والفعاليات التي تعزز التواصل مع الزوار، عبر الأنشطة التي تحظى باهتمام كافة شرائح المجتمع. وخلال شهر مارس الحالي، نقدم مجموعة متكاملة من البرامج التي تتنوع بين الاحتفال بعيد الأم وحملات التوعية بمتلازمة داون، وغيرها من الفعاليات التي ترسخ مكانة المول كوجهة اجتماعية وعائلية استثنائية".

ويستمر حالياً عرض "لأن الامهات تستحقن الأفضل" الخاص بعيد الأم على شبكة الإنترنت عبر صفحة "دبي مول" على "فيسبوك" facebook.com/TheDubaiMall و"تويتر" @TheDubaiMall، ويتم تنظيمه بالمشاركة مع عدد من المحلات التجارية المتواجدة بالمول. ويمكن لمتابعي هذه الصفحات مشاركة أفكارهم وتقديم تهانيهم بمناسبة عيد الأم، والحصول على فرصة الفوز بمجموعة من الجوائز القيمة بما في ذلك الجائزة الكبرى. ويسري العرض لغاية 19 مارس 2012.
بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، وبالتعاون مع جميعة الإمارات لمتلازمة داون في دبي، يستضيف "دبي مول" و للسنة الثالثة على التوالي في الفترة من 21 إلى 23 مارس معرضاً فنياً للأشخاص المصابين بالمرض. وبالإضافة إلى ذلك، ستعقد سلسلة من ورش العمل لتعزيز الوعي العام بهذا الاضطراب الجيني الذي يسبب تأخراً في النمو العقلي للمصاب به. ووفقاً للتقارير، تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة واحداً من أكبر معدلات الإصابة بمتلازمة داون –بإصابة واحدة مقابل كل 449 مولود، مقارنة بالمعدل العالمي الذي يقدر بإصابة واحدة بين كل 800 إلى 1000 مولود جديد. وفي هذا السياق، يستضيف "دبي مول" مسيرة اليوم العالمي لمتلازمة داون، وذلك يوم 23 مارس، وستكون المشاركة فيه مفتوحة أمام العموم، ومن المتوقع حضور عدد من الشخصيات البارزة إضافة إلى أصحاب المنافذ التجارية ضمن المركز.
وبرعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، يستضيف "دبي مول" خلال شهر مارس أيضاً النسخة الثالثة من معرض "بداية" الذي يسلط الضوء على المواهب الإبداعية الواعدة في الإمارات.

يضم "دبي مول" مجموعة كبيرة من الخيارات التجارية ضمن متاجره المتنوعة التي يصل عددها إلى 1200، تلبي مختلف متطلبات العملاء بدءاً من  الألبسة والأزياء والإكسسوارات، ومروراً بالمعدات والأدوات الكهربائية والأثاث المنزلي، وانتهاءً بأحدث أجهزة الاتصالات والخيارات السمعية والبصرية المميزة، والكتب، والمجوهرات، وغيرها من المنتجات. ويحتضن "دبي مول" متاجر تجزئة كبيرة لأرقى العلامات التجارية العالمية من مختلف القطاعات، الأمر الذي يجعله الخيار الأول للعملاء ذوي الذوق الرفيع. وشهدت كبريات العلامات التجارية في مجال الأزياء والموضة - والمعروضة في منطقة الأزياء ضمن "دبي مول" - نمواً ملحوظاً من شأنه تعزيز مكانة دبي كعاصمة إقليمية للموضة. كما يضم "دبي مول" أيضاً 160 من أرقى المطاعم والمقاهي؛ حيث تتوفر كافة الاحتياجات الخاصة للذواقة، إضافة إلى العديد من منافذ الأطعمة والمشروبات الجديدة والحصرية.

يحتضن "دبي مول" العديد من المرافق الترفيهية المتميزة والتي تحظى بإقبال كبير وهي "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية"، الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر واجهة أكريليك في العالم؛ و"حلبة دبي للتزلج على الجليد"، المصممة فوق المعايير الأولمبية العالمية؛ ومجمع "سيغا ريببلك" للألعاب التفاعلية والإلكترونية، الأول والأكبر من نوعه في المنطقة؛ و"كدزانيا"، مدينة الألعاب التعليمية والترفيهية المخصصة للأطفال والتي أطلقت للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في "دبي مول"؛ و"ريل سينما"، أحد أكبر مجمعات دور العرض السينمائي في المنطقة ويضم 22 صالة تتسع لما يزيد على 2800 شخص.

وتستقطب نوافير "دبي فاونتن" الاستعراضية الآلاف من الزوار يومياً لمتابعة عروضها الضوئية والمائية والموسيقية الساحرة من ممشى الواجهة المائية المجاور لـ"دبي مول". كما يعتبر المركز بوابة الدخول إلى "قمة البرج، برج خليفة"، أعلى منصة مراقبة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق على مستوى العالم. ويتميز "دبي مول" بموقعه الحيوي ضمن "وسط مدينة دبي"، الذي يوصف بأنه قلب العالم الحاضر.