إنتهى الحفل ودقائق قليلة تفصلك عن شهر العسل بعيداً عمّا خلّفه  الزفاف من مشاكل ومتاعب. لكن هل فكرّت كيف ستعودين منه وأنت تحملين صوراً مميّزة بين يديكِ؟

لن يكون باستطاعتكِ أيتها العروس إصطحاب مصوّر الزفاف الخاص معكِ  إلى رحلة شهر العسل، فالوقت هو لك ولزوجكِ فقط، إلا إذا كنتِ من المشاهير! لذلك إرتأينا أن نجهز لكِ بعض النصائح للحصول على نتائج جيدة تشبه تلك التي يلتقطها المحترفون:

1- إحرصي أولاً على تفقّد أغراضكِ جيداً قبل السفر، فوجود الكاميرا أمر أساسي وبديهي. ومن دونها لن تتمكني من العودة بأي صورة تذكارية لشهر العسل.

2- عند الاستعداد لأخذ الصور، هناك بعض الوضعيات التي يجب إتّخاذها قبل الضغط على زر الإلتقاط. مثلاً، إذا كان الطقس مشمساً أو غائماً أو مظلماً، فهناك خيارات خاصة بكل حالة.

3- إحذري عند وصولك إلى مطار البلد المقصود. فإذا كنتِ تملكين كاميرا غير رقمية، فقد يتعرض الفيلم للتلف نتيجة تعرّضه لأشعة آلة التفتيش. فما عليك سوى نزعه ومن ثم إعادته بعد الإنتهاء.

4- إذا أمكن، طبّقي النصيحة المشتركة بين جميع المصورّين وهي تفيد بإلتقاط الصور إمّا باكراً جداً أو في وقت متأخر أي قبل أن تشتد حرارة وأشعة الشمس.

5- إحصلي على صور متنوعة من خلال التنويع في الوضعيات. فلا تلتقطي جميع الصور بالأسلوب نفسه، فربما تُعجبين لاحقاً بصورة عفوية أو معكوسة بالمقارنة مع الوضعيات التقليدية.

6- لا تخجلي، اطلبي المساعدة من أحدهم ليلتقط لكِ ولزوجكِ صُوراً حتى لو كنتِ في بلدٍ لا تجيدين لغته. يكفي فقط أن تقولي له كلمة Photo وتدليه على زر الإلتقاط. لن يعترض على الأرجح!

7- أخيراً وبعد العودة من رحلة شهر العسل، أكملي مهمتكِ من خلال طلب مساعدة خبير فوتوغرافي لتصحيح الصور قبل نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي أو تظهيرها في حال كنتِ بحاجة إلى ذلك.