تستمد المصممة اللبنانية ديما عياد إلهام تشكيلتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2012 من سحر الفراشات بكل ما تنطوي عليه هذه المخلوقات الرائعة من  جمال في الشكل، وقوة في الجناحين، وتناسق في الأبعاد. وترى المصممة اللبنانية أن الفراشة أشبه بالفتاة من حيث تجسيدها لمعالم الرقة والقوة في آن معاً سواءً من حيث المظهر أو الحركات على حد سواء.

ويعد تناسق الأبعاد السمة الأساسية المميزة لتصاميم التشكيلة؛ ولعل أبرز مثال على ذلك يكمن في "بلوزة الفراشة" ذات الأكمام المتوجة، والإضافات البيضاء، ومساحات الترتر الذهبي الناشف التي تحاكي مظهر الأجنحة متعددة الأوجه للفراشة؛ فيما تعكس الفساتين الأنثوية بهجة الفراشات في طيرانها وحركاتها الراقصة.

وبعد أن عُرفت سابقاً بفساتين السهرة الأنيقة، أغنت ديما تشكيلتها لهذا الموسم بمجموعة من البلوزات التي يمكن ارتداؤها خلال كافة أوقات النهار، إلى جانب الفساتين النهارية الخفيفة، وفساتين الحفلات المرحة، والأثواب الطويلة المميزة.

أما الألوان المستخدمة في التشكيلة، فجاءت – كما أجنحة الفراشات – غنية بالترافقات اللونية الرائعة لألوان النيلي، والعاجي، والقرنفلي الداكن، والأخضر الفاتح، والحنطي، والأسود، والأزرق الملكي، والأصفر، والبرتقالي، إلى جانب لمسات الترتر الذهبي الناشف التي تم طيها وتجميعها ولفها بأقمشة فاخرة مثل الكريب الصيني، والجيرسي الحريري مع إضفاء تفاصيل رائعة من الجروسجرين في الأحزمة والنطاقات. وتم إضفاء المظهر المقلم في بعض التصاميم عبر خياطة استطالتين من القماش معاً في لمسة حصرية خاصة بديما عياد.

وقالت ديما عياد في سياق تعليقها على إطلاق تشكيلتها الجديدة: "تخوض امرأة ‘ديما عياد’ رحلتها لاستشكاف الذات من خلال الإمعان في عيش اللحظات الصغيرة التي يمكن لها أن تغير مجرى حياتها إلى الأبد – ومن هنا تستمد التصاميم إلهامها من رفيف أجنحة الفراشات بحركتها المتموجة التي يمكن لها أن تغير نظرة المرأة إلى الحياة؛ فمن عساه يدرك إذن ما الذي سيحدث لدى ارتدائها أحد فساتيني".

ابقي في نفس الأجواء:

جديد الموضة: أزياء Kirsty Ward الربيعية لدى ValleyDez

من وحي الأميرة الأسطورية ياسمين: مجموعة Glamour للربيع من ناعومي

منى الحداد ولؤي نسيم: رغبتنا في تطوير الزي السعودي أثارت رفضاً وإعجاباً