21 مارس (آذار) هو يوم الأم الذي يتزامن أيضاً مع بداية أجمل فصول السنة: الربيع. يحتفل كل منزل عربي بهذا اليوم تكريماً للأم الفاضلة التي تضحّي وتكرّس حياتها من أجل عائلتها وأولادها. بالإضافة الى ذلك، نلاحظ أنّ محلات الحلويات تكتظ بالزبائن الذين يرغبون بشراء قوالب الحلوى، متجاهلين أنّ هناك البديل الصحي لهذه المناسبة. الفواكه متعددة الألوان والأشكال تضفي على عيد الأم الألوان البهية والصحة القوية.

المانغو يحمي عيون ستّ الحبايب 

تحتوي هذه الفاكهة الأرجوانية على عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة أهمّها: البيتا كاروتين. هذه المادة يحوّلها الجسم الى فيتامين أ في الجسم وبالتالي تحمي العيون من الإصابة بالأمراض. تحتوي حبة المانغو المتوسطة على حوالي 90 وحدة حرارية ذات طعم رائع. لذا يمكن اعتبارها كنوع من التحلية.

الفراولة تقاوم الشيخوخة 

لا يوجد أجمل وأروع من لون الفراولة. هذه الفاكهة تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة بالإضافة الى كمية كبيرة من الفيتامين ج. هذه المواد تساعد في القضاء على علامات التقدم في السن وتحارب الجزيئيات الحرة مما يعطي  البشرة مظهر الشباب الدائم.

الكيوي يعطي النشاط 

فيتامين ج، وبوتاسيوم، ومغنزيوم، وفوسفور... والعديد من المواد تتوافر في هذه الثمرة الخضراء الصغيرة. كل هذه المواد يحتاجها الجسم بشكل يومي خصوصاً جسم المرأة من أجل القيام بوظائفه كاملة. من جهة أخرى، تحتوي ثمرة الكيوي على ما يقارب 45 وحدة حرارية فقط. لذا هي ممتازة لتقديمها للأم في يومها.

الأناناس لصحة من حديد

الأناناس إحدى الفواكه المميزة أيضاً بطعمه وفوائده. يحتوي الأناناس على عدد كبير من الفيتامين ب الذي أثبتت بعض الدراسات أنّه يحمي من مرض السكري. هذا النوع من الفواكه يعمل على تنشيط الكبد ويزيل السموم من الجسم. يمكن اختيار الأناناس كطبق على طاولة عيد الأم.

وأنت سيدتي، أيّ نوع من الفواكه ستزينين به سفرة يوم عيد الأم؟

المزيد:

ما لا تعرفينه عن حمية البروتين!

تصغير الثدي ليس صرعة جمالية!

ما هي أسباب توتر الأمعاء؟