بالتعاون مع موقع WGSN

كلنا نعلم أن الموضة في تغير مستمر وفي حالة "إعادة تدوير" على الدوام. فموضة العقوج السابقة غالياً ما تعود للتسلل إلى خزائننا. وحالياً يمكن القول أن هناك هوساً بموضة الثمانينات وبالتحديد ستايل الممثلات في أفلام المراهقين الأيقونية الشهيرة مثل Heathers (1989) و Ferris Bueller's Day Off(1986) و Weird Science(1985).

سأعرفك اليوم على 6 قطعٍ عادت بقوة من ستايل أفلام الثمانينات إلى موضتنا الحالية. فكري بطلة فيرونيكا سوير (وينونا رايدر وهيذر ديوك (شانون دوهرتي) في فيلم Heathers، أو سلون بيترسون (ميا سارا) في Ferris Bueller's Day Off.

1-         الجاكيت الجلدية ذات الأهداب

تهافتت صبايا الثمانينات على الجاكيت الجلدية ذات الأهداب بعد أن جعلتها الممثلة ميا سارا شهيرةً في فيلم Ferris Bueller's Day Off. واليوم أعادت المغنية الصاعدة لانا ديل راي إحياءها بارتدائها في كليبها الجديد Born to Die. السر في هذه الجاكيت هو أن تكون Vintage أو ذات مظهر مغسول وقديم ليعطيها لوك الثمانينات.

2-         الكنزات الضيقة ذات القبة العالية

من منا لم تمتلك هذا النوع من كنزات الجيرسي الضيقة ذات القبة العالية Turtle Neck في الثمانينات؟ كنا نرتديها مثل شخصية هيذر ديوك في فيلم Heathers مع تنانير منفوشة قصيرة أو سراويل الجينز الضيقة أو البليزرات القصيرة. واليوم تعود هذه الكنزة المحببة والعملية إلى ستايلنا، ويبدو أن ريهانا من المعجبات بهذه الكنزة إذ ارتدتها في كليبها الأخير We Found Love.

3-         الشورتات ذات الخصر العالي

على خلاف الشورتات القصيرة والـ Mini السائدة حالياً، فإن شورتات الثمانينات كانت طويلةً وعريضةً مع خصرٍ عالٍ مزينٍ بحزامٍ. والعنصر الأساسي في هذه القطعة هو الكسرات "البنسات" الأمامية. ولا يكتمل هذا اللوك دون كنزة ضيقة مدسوسة تحت الشورت أو تي شيرت قصيرة وعريضة Cropped T Shirt.

4-         الفساتين ذات الحمالات

أو الـ Suspenders. وإن كنت تتساءلين عن هذا اللوك فعودي في الذاكرة إلى طلة كيلي لو بروك في Weird Science ووينونا رايدر في Heathers. هذه الفساتين كانت قمة في الرواج في الثمانينات خاصةً تلك المصنوعة من قماش الجيرسي المطاط أو الجينز ذو المظهر المهترئ والمغسول. يمكنك ارتداؤها مع كنزة قطنية قصيرة.

5-         التنانير المنفوشة القصيرة

أو ما يسمى بالـ Skater Skirts. هذه التنانير عادت بشكلٍ ملحوظ في موضة الموسم الحالي. والرائج تنسيقها مع الكنزة الضيقة ذات القبة العالية (وهذا لوك من الثمانينات بامتياز) أو مع القمصان الواسعة ذات اللوك الصبياني. الألوان القوية تلعب دوراً كبيراً في هذه الصيحة وكذلك الأقمشة ذات البنية الصلبة structured وذلك لتعطي التنورة الشكل المنفوش. رأينا هذه الصيحة بشكلٍ خاص في مجموعة Jeremy Scott لربيع وصيف 2012.

6-         الأحذية الصبيانية المنبسطة

كم هي ظريفة هذه الأحذية! فهي تعطي مظهراً شبابياً وفيه الكثير من الشقاوة. هذه الأحذية التي تسمى أيضاً بالـ Pixie Boots مثالية لك إن كنت Tomboy أو تحبين اللوك الصبياني. وما يميزها أنها منبسطة ومريحة ومزينة بالأنشوطات التي تعطي مظهراً Retro. الألوان الرائجة حالياً هي البني والأزرق.

ابقي في نفس الأجواء:
كل ما يجب أن تعرفينه عن ألوان وستايلات أكسسوارات ربيع 2012
موضة الثمانينات تعود بروحٍ جديدة
عودة حقيبة الـ"موزة" مخيفة للبعض ومفرحة للبعض الآخر
أين ذهبت يا زمن الـ"سوبر موديل"؟