خلال الأشهر الماضية، استطاعت أحلام توسيع دائرة نجوميتها ولفت الأنظار إليها بعدما باتت أخبارها تنشر يومياً في المواقع الالكترونية والمنتديات الفنية والمجلات.   ويعود ذلك إلى مشاركتها في برنامج «أراب آيدول»  لتشكل الفنانة الإماراتية مادةً دسمة للصحافة، إذ لا يمرّ يوم من دون أن تلاحقها الانتقادات أو التعليقات.

 

آخر الأخبار المتعلقة بأحلام اتهامها بشراء المتابعين لها عبر حسابها على «تويتر». وتعتبر أحلام حديثة العهد في التغريد الذي بدأته منذ فترة قصيرة، واستطاعت الإطاحة بإليسا وهيفا وهبي اللتين تعتبران من أكثر الفنانات  «تغريداً». 

أصبحت تغريدات أحلام تحظى بمتابعة أكثر  وازداد عدد المتابعين لها يوماً تلو الآخر. 

 

وهذا ما جعل بعض الصحف الخليجية تتهم أحلام بشراء «الفلورز». إذ ذكرت إحدى الصحف أنّ أحلام استفادت من عروض  تتمثل في زيادة عدد المتابعين عبر «تويتر» برمز مالي بسيط وشراء ألف متابع أو ما يسمى بـ «البيض» بمبلغ لا يتجاوز مئتي ريال سعودي. ومع هذا العرض، يضاف  عدد المتابعين نفسه وبالقيمة نفسها. ويلاحظ أنّ عدد متابعي أحلام يزداد يوماً بعد الآخر وبطريقة خيالية. 

وهو الأمر الذي فسره بعضهم بأنّ تواجد أحلام في برنامج  «أراب آيدول» جعلها تحظى بزيادة عدد المتابعين لها  وخصوصاً أنّها تردّ على الجميع وتنشر صوراً خاصة بها وبعائلتها، وتناولها العشاء مع عدد من الفنانين. وقد بلغ عدد المتابعين لأحلام على «تويتر» حتى الآن حوالي 204,127 متابعاً.

 

أيضاً، تعرّضت أحلام لتهمة أخرى هي التناقض في آرائها الفنية مع المشتركين. في إحدى الحلقات، علّقت على المغربية دنيا بطما التي أدّت أغنية حزينة وهي تبتسم، فقالت لها إنّها ذكرتها بنفسها، إذ أنّها تبتسم دوماً عندما تغني، حتى لو كانت الأغنية حزينة. ثم عادت في حلقة أخرى وانتقدت المشترك العراقي الذي ابتسم وهو يؤدي أغنية حزينة. وقالت له إنّه لا يمكنه تأدية أغنية حزينة، بينما الابتسامة تعلو وجهه لأنّه يجب أن يتفاعل الجمهور مع كلمات الأغنية والأداء.

 

من جهة أخرى، استغرب عدد كبير من معجبي المغربية دنيا بطما هجوم أحلام عليها في حلقة الجمعة الماضي بعدما أدّت أغنية أصالة «أكثر من اللي أنا بحلم فيه». بالغت أحلام في انتقادها قائلةً إنّها لم تكن على المقام معتبرة أنّ هذه الأغنية تقدَّم في الاستديو فقط ولا تصلح للغناء الـ «لايف». وهو الأمر الذي فسره عدد كبير من جمهور أصالة بأنّ أحلام قصدت انتقاد المطربة السورية ملمّحة إلى أنّ أغنيتها يتم تحسينها في الاستديو، ولا تصلح للغناء على المسرح. 

 

وتساءل البعض عما قصده راغب علامة حين قال إنّ أحلام كانت غاضبة عندما سمعت  أغنية أصالة تؤديها دنيا بطما. كما تساءلوا عن سبب مقاطعتها حسن الشافعي عندما مدح أصالة وقال إنّها تتمتع بالقدرة على تقديم أي أغنية. أما أحلام، فأشادت بأداء دنيا الأسبوع الماضي عندما قدّمت أغنية لها وقالت إنّها فخورة بأن تغنّي دنيا لها. كأنها بذلك تريد القول إنّ اغنيتها هي التي تقدَّم على المسارح ومباشرة ومن دون حاجة إلى تسجيل في الاستديو.

Arab Idol Ep 19 أحلام تناقض نفسها