بعد أن تعرّفنا على أبرز صيحات أسبوع نيويورك لموضة خريف 2012، إرتأينا مؤخراً أن نقوم بجولة "جمالية" سريعة على ابتكارات أسبوعي ميلان وباريس مع احترامنا الشديد لأسبوع العاصمة البريطانية لندن.

والنتيجة، صيحات كثيرة وأساليب تنفيذ متعدّدة لا نستطيع أن نسرُد جميعها ضمن تحقيق واحد مكتَفين بذكر أربعة اتّجاهات لفتَت نظرنا بالفعل:

1- مكياج الطاووس لدىRoberto Cavalli: في الموضة، يُعدّ الطاووس من أسمى معاني الأناقة وهو الأكثر ظهوراً على أغلفة مجلةVogue منذ تاريخ إنشائها. إلا أنّ الإقتباس المباشر منه في تصميم الأزياء أو المكياج ليس بالأمر السائد وهذا ما لفتنا بشدة ضمن عرض Roberto Cavalli لخريف 2012.

فأتَت العيون مبهرة (ومناسبة للاحتفالات الكبرى) تحت إشراف خبيرة التجميل العالمية Pat McGrath التي مزجت بين الأخضر الزمردي والأرجواني الملكي والذهبي بالنسبة للظلال مع "الآي لاينر" الأسود.

2- لفّات الشعر الشبيهة بالضفائر لدى Fendi: اعتدنا خلال المواسم السابقة على بروز الضفائر ضمن مجموعات المصمّمين، كبيرة الحجم كانت أو معتدلة. ولكن أن تُستبدل باللفات الصغيرة فهو ما لم يخطر في بالنا على الإطلاق.

هذا بالتحديد ما حصل لدى مجموعةFendi حيث تألقت العارضات باللفات المنسّقة بإتقان مع تسريحة ذيل الحصان، ما يجعل التسريحة ككل تتصدر قائمة اتّجاهات موسم الخريف المقبل.

3- الماسكارا الزرقاء لدى Stella McCartney: ليست الرموش البارزة والـ Spiky هي السائدة خلال المواسم القادمة بل الملونة أيضاً. الموضوع يذكّرنا جداً بفترة التسعينات حيث كانت أنابيب الماسكارا الملونة تجد مكاناً لها دائماً ضمن مجموعة مستحضرات التجميل الخاصة بنا.

عموماً، الماسكارا هذه المرة مصنوعة من الـ Gel (عكس التسعينات) وقد اختارتها Pat McGrath التي اهتمت بعرض McCartney أيضاً، باللون الأزرق الكهربائي وذلك بالتناسق مع ألوان أقمشة المجموعة.

4- مكياج الأجنحة الحادة لدى Lanvin: بدلاً من ما يُعرف بمكياج عيون القطة أي الـ Cat Eye Makeup واحتفالاً بالعيد العاشر لتعاون المصمّم المبدع "ألبيرت الباز" مع الدار الأكثر أنوثة ورقي حالياً Lanvin، تمّ اعتماد المكياج الأسود الحاد فوق العيون كتعبير عن حضور وتميز المجموعة بشكل عام.

إلا أنّ ما يشد الإنتباه بالفعل، هو أسلوب تحديد العيون الذي أتى على شكل رسوم دقيقة شبيهة بأجنحة الطيور العريضة. ألا يذكركِ قليلاً بحقبة الستينات؟