طلق المصمم عبد محفوظ أحدث مجموعاته من أزياء الهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2012 Couture Nostalgia ضمن أسبوع الموضة العالمي لأزياء الهوت كوتور في روما الذي شهدته العاصمة الايطالية.

حنين لأناقة الخمسينات الفرنسية

وتعكس مجموعة Nostalgia بطريقة مدهشة التصاميم الفرنسية التقليدية المبهرة التي لاقت رواجاً في الخمسينيات من القرن الماضي، إذ استوحى المصمم عبد محفوظ زمن الرومانسية الحالمة التي كانت رائجة في تصاميم الخمسينيات، وطعّمها بلمسة إبداع خاصة وعصرية، تضفي تألقاً على المرأة الأنيقة.

تركيز على تفاصيل الأكتاف والخصر

في هذه المجموعة، اعتنى المصمم عبد محفوظ بالتفاصيل، إذ أبرز الكتفين في بعض تصاميم المجموعة، ورسم الخصر بطريقة مميزة، مضيفاً، في بعضها، حزاماً مستوحى من التصميم نفسه، كما ترك مساحة حرة في أسفل الفساتين، ما أضفى رونقاً أنثوياً رقيقاً بفعل شفافية قماش الشيفون. ومن ناحية أخرى، تنوعت التصاميم المبتكرة بين الكلاسيكية والحديثة، مبرزاً القصة المستديرة، والواسعة بفعل قماش التول، بالإضافة إلى "الدرابيه" و"الكورسيه".

حورية بحر غير تقليدية

وظهرت بعض التصاميم بقَصّة حورية البحر غير التقليدية، عبر تشكيل عدة طبقات من الأقمشة، تضمنت، طبقات من قماش الـCrin والدانتيل والأورغنزا والموسلين، بالاضافة الى التول و "تول دي سوا"  Tulle de Soie. وطُرّزت بعض تلك الأٌقمشة يدوياً بورود شغلت من نسيج القماش نفسه ومن مواد معدنية أخرى. وأضفى المصمم عبد محفوظ بلمساته الساحرة رونقاً خاصاً على تطريز ساحر اعتمد فيه الكريستال وأحجار الفضة.

ألوان الطيف الناعمة

ألوان المجموعة، بدت رقيقة وتنتمي الى الموسم، حيث استخدم المصمم عبد محفوظ اللون الزهري الهادئ، والبرتقالي الساحرImpala Orange والأزرق الناعم والأخضر الانسيابي، بالإضافة إلى أصفر "الباستيل" والأخضر المشرقFrozen Mint.

المصمم عبد محفوظ، في هذه المجموعة، يترجم خياله الإبداعي إلى تصاميم خلابة، تعكس سحر المرأة العصرية ورقيها بإيحاء من الحنين الى أناقة الخمسينيات الفرنسية.

ابقي في نفس الأجواء:

Couture ربيع وصيف 2012 من باسيل سودا: للجادّات فقط!

سحر "الجزر العذراء" في ربيع وصيف 2012 من طوني ورد