منذ حوالي عام تقريباً وماركة جديدة في عالم الأزياء الفاخرة والجاهزة (High End Ready To Wear) تلفت نظرنا من الحين إلى الآخر، وخاصةً عند متابعة أزياء بعض نجمات عالم أو تصفّح صفحات المواقع التجارية الكبرى على شبكة الإنترنت مثل Net-A-Porter و Polyvore.

الماركة تحمل إسم Thomas Wylde وقد تحسبين للوهلة الأولى أنه يغلُب عليها اللون الأسود أو نقشات جلد الحيوان فحسب، لكن سرعانَ ما تكتشفينَ أنّها أكثر تنوعاً من ذلك وأكثر أنوثة من أسماء أخرى تعتمد نفس نمط التصميم، نمط الـ Rock & Roll بالتحديد.

للتعرّف على الماركة عن كثب واكتشاف السر خلف قدرة هذه الدار اليافعة نسبياً (تمّ إطلاقها عام 2006) على تحويل ما قد يعتبره البعض غريب Grotesque في عالم الموضة إلى ما يُعتبر جميل وممتع للنظر، كان لنا هذا اللقاء مع مؤسّستها ورئيسة مجلس إدارتها والمديرة الإبداعية لها السيدة بولا توماس:

- أولاً، أخبرينا عن خلفيتكِ وكيف اخترتِ مهنة تصميم الأزياء؟
عملتُ لـ 15 سنة كعارضة أزياء ثم شاء القدر أن أتعرف على المصمّم Julien Macdonald الذي طلب مني الإنضمام للعمل معه داخل شركته حيث سمحت لي الفرصة بتعلم صناعة الموضة بالتفصيل. وبعد انضمامه إلى دار Givenchy عُرض عليّ العمل معه من جديد، إلا أنّني رفضت وفضلتُ الإستقلالية والتفرغ لإطلاق مجموعتي الخاصة.

- وهنا أطلقتِ Thomas Wylde؟
ليس بالتحديد. عملتُ مع مصمّمين في ميلان لفترة قصيرة فيما كنتُ أجهّز بسرية لإطلاق Thomas Wylde في صيف العام 2006. والحق يقال، التوقيت جاءَ مناسباً للغاية!

- هل تدرّبتِ لدى بيوت أزياء معروفة أثناء عملكِ في مجال عرض الأزياء؟
لم أتدرّب بشكل رسمي على تصميم الأزياء خلال هذه الفترة، ولكن بحكم عملي كنتُ أتواجد أسبوعياً مع كبار المصمّمين من غاليانو إلى McQueen ما جعلني أتعلّم أصول المهنة بكل تفاصيلها. 15 عاماً من الإصغاء تُعلّم الكثير يا سادة!

- ماذا عن أسلوبكِ في التصميم؟
يُمكن أن أصف أسلوبي بالمتمرّس Sophisticated والحاد Edgy في آن. أنا أعشق المزج بين القِطع البسيطة والأخرى الحادة وذلك ربما لوجود تلك المرأة المليئة بالأنوثة والمتمرّدة أيضاً في داخلي.

- علمنا أنّ إسم Thomas Wylde هو مستمد من إسم والدك وإسم والدة جدتكِ. فكيف وقع اختياركِ عليهما؟
الحقيقة أنّ إسم Thomas هو مستمد من عائلة والدي وWylde من عائلة والدتي، وكلا العائلتين كانا في حالة كره دائم. لذلك ارتأيتُ أن أضع حداً لهذا الكره بجمعهما تحتَ شعار واحد، فجاء Thomas Wylde.

- أين هو المقر الأساسي للماركة؟
في لوس أنجيليس.

- لماذا اخترتِ إسم "Delicate Death" كعنوان لمجموعة ربيع 2012؟
الموضوع يعود إلى الفراشة التي كانت وحي المجموعة. فهي بغاية الرقة أي Delicate ولكنها تعيش لفترة قصيرة جداً بعد خروجها من الشرنقة. الأمر يظهر بشكل مباشر في الألوان الرقيقة المستخدمة مثل الخزامى الفاتح والرمادي القريب إلى لون الحمام.

- من هي أول نجمة تعاونتِ معها؟
سيينا ميلير.

- مَن مِن النجمات تعتبرين أنهنّ قيمة مضافة لتصاميمكِ ولماذا؟
أشعر أنّ هايدي كلوم تقدم الدعم للماركة كثيراً وأنا أعشق شخصيتها القوية واستقلاليتها إضافةً إلى إطلالتها الفاتنة. يمكن أن أذكر أيضاً النجمة الأيقونية جاين فوندا والأكثر من رائعة شارون ستون والجميلة للغاية هالي بيري.

- بالعودة إلى Julien Macdonald، كيف تصفين التعاون معه؟
التعاون معه كان فرصة للتعلم بشكل كبير بالنسبة لي. هذا كل ما بإستطاعتي قوله بالنسبة لهذا الموضوع.

- مصمّمون أنتِ معجبة بأعمالهم ويمكن أن تكوني قد تأثرتِ بهم؟
أنا معجبة جداً بتصاميم ريكاردو تِسشي لصالح دارGivenchy ولكنّني لستُ متأثرة بأعمال مصمّمين آخرين.

- هل من مصمّم مفضل لكِ من العالم العربي؟
أنا معجبة جداً بفساتين إيلي صعب، إنها رائعة الجمال!

- أين يُمكن أن نجد Thomas Wylde في الشرق الوسط؟
لدى متاجر Harvey Nichols في دبي والرياض، ومتاجر Etoile في جدة والكويت.

- مشاريعكِ المستقبلية؟
نحن كشركة في طور تجهيز أول متجر رائد Flagship لنا في اليابان ولوس أنجيليس.

- شيء لا نعرفه عنكِ؟
يعتقد الكثيرون أنّني رجل بحكم إسم الماركة. الأمر مضحك للغاية سيما عندما يذكر أحداً أنّ توماس رجل لطيف ومحترم. عموماً أنا سعيدة بالإسم ويمكن أن يشمل تحت جناحه أي خط آخر خاص بالرجال أو العطور أو النظارات.

- نصيجة توجّهينها للمرأة، العربية بالأخص؟
المرأة هي نفسها في العالم مهما كانت جنسيتها. أنصحها أن تأخذ وقتها في اكتشاف جسدها ومنحنياته، وأن تبحث عن أسلوب أناقة يناسبها هي فقط بغض النظر عن الصيحات العالمية.

ملاحظة: شكر خاص إلى رئيس قسم التواصل العالمي لدى Thomas Wylde السيد سيم كوف.

 

للمزيد:

BEX ROX: هذه أكسسوارات الـMust Have للموسم القادم وهذا رأيي بستايل العربيّات

مصمم دار Pavoni مايك دردريان: مايكل كورس بدايتي وكايتي بيري إنطلاقتي