يعتبر المصمم  جورج شقرا اللبناني الوحيد الذي يعرض تصاميمه في  أسبوع الموضة في نيويورك الذي يجرى حالياً، بالإضافة إلى زميلته المصممة ريم عكرا التي اعتادت منصات نيويورك على لمساتها الجميلة.

لا تعتبر مشاركة شقرا في نيويورك عبر عرض يقدّمه أمام الإعلام والحضور، بل هو أشبه بتقديم لمجموعته في إطار خاص ورسمي جداً، إذ تغيب عنه الصحافة نسبياً وهو موجّه إلى الذين يتابعون مسيرة شقرا في عالم الموضة والتواصل معه من أجل الحصول على آخر أفكاره في عالم الازياء. يعرض شقرا مجموعته الجاهزة ready to wear 2012– 2013 لموسم الخريف والشتاء وتطغى عليها الأشكال الهندسية والفساتين ذات القصات العامودية وكذلك هناك حضور للتصاميم الحديثة جداً التي تليق بالمرأة العصرية التي تفتش عن اطلالة نادرة ومميزة.

أسبوع من العرض
هذه المرة لن يشهد جورج شقرا على تقديم عروضه شخصياً بسبب ارتباطه بمواعيد في المملكة العربية السعودية، وسوف يعرض أفكاره في show room المخصصة له على مدى أسبوع تقريباً، ابتداءً من 16 من الشهر الجاري إلى 24 منه، وبإمكان المرأة زيارة بوتيكه والتعرّف على لمساته عن قرب تشكيلته “Edition by Georges Chakra” .
وشهد العام 2009 أول حضور لشقرا في نيويورك، وبنظره إن تلك الخطوة أضافت إليه الكثير، لأن نيويورك معروفة بمصمميها والأسماء اللامعة فيها، كذلك تعرّف أهم النساء على أزيائه التي تسبق الزمن لأنها مخصصة للعام المقبل فهو يقرأ الموضة عن بُعد، ويحضّر المرأة لشتاء مقبل مليء بخطوط الموضة العريضة والهندسية العميقة.

ريم عكرا وشقرا
إلى جانب شقرا يعرض كبار المصممين العالميين باكورة أفكارهم، ومن بينهم المصممة اللبنانية العالمية ريم عكرا التي تقدم  أزياءها على طريقتها الخاصة، إذاً هما يمثلان الموضة اللبنانية في عاصمة الموضة تلك التي ينتظرها ملايين الناس، ويتحضر باقي المصممين اللبنانيين لعرض لمساتهم في أسبوع الموضة في باريس للثياب الجاهزة الذي يفتح أبوابه قريباً جداً.

للمزيد:
جورج شقرا يضيء سماء نيويورك
جورج شقرا... أساطير هوليوود حاضرة بقوّة