هل تريد مدّ يد العون للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة؟ ما عليك سوى حمل تلك الشعلة الشعلة البيضاء في شوارع دبي. في إطار التعاون مع الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دعت شركة "بروكتر آند قامبل" Procter & Gamble مختلف أفراد المجتمع في دبي للمشاركة في سباق التتابع الذي سيحمل الشعلة البيضاء عبر شوارع دبي. ويهدف هذا النشاط إلى رفع مستوى الوعي لهذا الحدث الهام ولأوضاع الرياضيين ذوي الإعاقات الذهنية المتنافسين فيه.

وسوف يجري حمل الشعلة البيضاء على مراحل، ابتداء من مقر شركة "بروكتر آند قامبل" في منطقة جبل علي. وستشهد كل مرحلة استخدام وسيلة نقل مختلفة؛ بما في ذلك السير على الأقدام، وركوب سيارة أجرة، والدراجة الهوائية، واستخدام العربة أو ركوب المترو. وسوف يستغرق حمل الشعلة البيضاء 24 ساعة من دون توقف لقطع المسافة كاملة وإظهار دعم المجتمع وتقبّله لذوي الإعاقة الذهنية. وستنتهي رحلة الشعلة البيضاء عند منطقة "فيستيفال بروموناد" في مركز "فيستيفال سيتي" حيث تقام الاحتفالية الختامية.

وقال الرئيس الأقليمي للأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المهندس أيمن عبد الوهاب: "من المهم أن تتكاتف الشرائح الاجتماعية لدعم الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فهذا التضامن يعد أمراً مشجعاً لجميع المعنيين، بدءاً بالرياضيين ذوي الإعاقات الذهنية وصولاً إلى المشاركين الذين سيحملون الشعلة البيضاء طوال هذه الرحلة الرمزية. ويمكن لشخص واحد إحداث تأثير إيجابي كبير في حياة رياضيينا".

من جانبها، قالت مديرة العلامة التجارية في "بروكتر آند قامبل" لارا أبي زيد: "تمثل هذه المبادرة خطوة هامة في توحيد مساهمات مختلف شرائح مجتمع إمارة دبي لدعم الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يوفر للرياضيين الصغار والبالغين ذوي الإعاقة الذهنية منبراً لإظهار قدراتهم. لقد أبلى رياضيونا حسناً في الأولمبياد الخاص العالمي العام الماضي. ونحرص على حشد الدعم اللازم لهم كي يقدموا أداء أفضل خلال الدورة المقبلة. ولا يقع على عاتق المشاركين سوى تقديم مساهمة بسيطة تتمثل في حمل الشعلة البيضاء. إلا أنّ الأثر الذي ستتركه هذه المساهمة في نفوس الرياضيين المشاركين في الأولمبياد الخاص كبير جداً ومن شأنه أن يصنع فارقاً كبيراً في ما يحرزونه من نتائج".
إلى جانب ذلك، أطلقت "بروكتر آند قامبل" حملة "اعمل فرقاً" التي تهدف إلى مساعدة لاعبي الأولمبياد الخاص على تحسين حالتهم الصحية ولياقتهم البدنية من خلال تزويدهم بالرعاية الصحية المناسبة.

ويمكن للأفراد المهتمين المشاركة في هذا الحدث من خلال زيارة موقع www.FlameBearer.com.