أول أمس عاشت باريس أيضاً على وقع عروض الأزياء من دار Chanel التي أدهشت مجدداً بأزيائها وبديكورها المستوحى من الطائرة ودار Dior التي قدّمت مجموعة أخرى مع مساعد غاليانو السابق Bill Gaytten الذي عرف كيف يفرض نفسه هذا الموسم بأزياء أبرزت روح الدار وأعادت مفهوم السيد Dior لموجة الـ New look.


زحمة... لكن Chanelتستاهل!
تنقلتُ أمس كمعظم الصحافيين والنجوم والباريسيين تحت المطر وفي زحمة التاكسيات والباحات. ففي أسبوع الموضة يتغير وجه باريس الكلاسيكي ليعكس ما تعيشه المدينة من صخبٍ وإثارة وأحاسيس.
في فترة بعد الظهر ذهبت إلى ساحة Vendôme لاكتشاف مجموعة المجوهرات الجديدة من دار Chanel، ثمانون حلية، كل منها مصمم وابُتكر ليكون قطعة فريدة من نوعها.
بعد رؤيتي لهذا الكم الهائل من المجوهرات المرصعة بالألماس، ذهبت إلى دار Ana Quasoar وتعرفت على مجموعتها الجديدة من الأزياء الراقية، وسيكون لنا معها لقاء خاص لموقع " أنا زهرة ".


فريدريك بلانك: يعجبني Jantaminiau
أما اللقاء الأحب على قلبي، فكان مع منسق ومصمم صفحات الموضة لكبرى المجلات الفرنسية المتخصصة Frédéric Blanc. التقيتُ Frédéric منذ سنوات في عروض الأزياء وفي الـ Backstage ودائماً كنا نتناقش أمور العرض، نتبادل الآراء ونتكلم عن ما أحببناه. لكن هذه المرة طلبت منه أن يختار الحديث لـ " أنا زهرة " وبشكل حصري عن العرض الذي لفت نظره بعد خبرته الطويلة في مجال الموضة وبعد رؤيته لمعظم العروض.
وهكذا حدثني Fred عن عرض المصمم Jantaminiau وهو مصمم هولندي ما زال مغموراً، وهذا هو العرض الثالث الذي يقدمه في باريس ويعتبر من أفضل عروضه.


هذا ولقد توصل هذا المصمم بفضل أسلوبه وإجادته للقصات، أن يبتكر مجموعة تستحق أن توضع تحت عنوان الأزياء الراقية Haute couture. فهو يقدم عروضه في باريس منذ عام 2007 على هامش الروزنامة الرسمية للمرأة التي تحب الأزياء والتي ترغب في أسلوب معاصر وحديث يحاكي هذه الحقبة الزمنية.
أما الأقمشة التي استعملها فهي الأورغنزا، الموسلين والحرير، وأتى التطريز جميلاً وفخماً بفضل الكريستال وقطع المعدن الفضية.


وحي من المرأة المحاربة
وحي هذه المجموعة يعتمد على نموذج المرأة المحاربة العصرية التي زينت رأسها بخوذات أعطت قوة وزخماً للأزياء مع الحفاظ على الأنوثة، وبعيداً عن الخطأ في الذوق.
يتابعFred قائلاً إن فساتين هذا المصمم الهولندي تتميز بتناقض يمزج ما بين القوة والنعومة، وهذا التأثير يبرز من خلال التطريز المعدني والأحذية ذات الأحجام الفخمة والمطرزة بكريستال Swarovski.


خليفة غاليانو؟
وأخيراً يختم Frédéric تعليقه على هذا العرض قائلاً : " أنا أجد في عرض Jantaminiau جنون Alexander McQueen وإجادته القصات، وبالنسبة لي هو المصمم المثالي الذي من الممكن أن يحل مكان John Galliano في دار Dior التي تحتاج برأيي إلى مبتكر يتمتع بحسٍ مرهف قادر على الجمع ما بين الخياطة الراقية والعصرية.
هذه كانت اللفتة الباريسية من عروض الأزياء إليك سيدتي، سنوافيك اليوم أيضاً بالعرض الذي أعجب مصمم الأحذية والإكسسوارات الفرنسي Philippe Zorzetto.


المزيد:
الشهيرات في أول أيام أسبوع باريس للكوتور