بدأت الفنانة الإماراتية أحلام بالتعاون مع خبير التجميل اللبناني أحمد الأسير قبل أكثر من 4 سنوات، وحالياً هو المسؤول عن إطلالاتها في برنامج "آرب آيدل" الذي يعرض حالياً على شاشة mbc.

 لم يرتبط اسم الأسير بأي فنانة لبنانية لكنه يتمنى تنفيذ المكياج الاوروبي للفنانة نجوى كرم. يكشف الأسير بعض أسرار برنامج "آرب أيدل" في حوار خاص لموقع "أنا زهرة".

ما هي لمستك في المكياج؟
يهمني شخصية المرأة التي أنفذ لها المكياج. عموماً أميل إلى المكياج الطبيعي وقد نفذته للفنانة أحلام في جولاتها لبرنامجها في مصر والمغرب لأنه كان خفيفاً وملفتاً.

هل تتبع موضة المكياج الرائجة؟
المكياج عموماً يتبع موضة الأزياء الرائجة، لكن بالإجمال لا يوجد قاعدة عامة في المكياج، بل إن شخصية المرأة هي من تفرض الألوان والستايل الذي يتبعه خبير التجميل.

ما هي موضة خريف ربيع 2012 للمكياج؟
طبعاً في الخريف هناك اتجاه نحو الألوان الترابية بينما في الربيع تطغى الألوان الربيعية المليئة بالحياة.

يرتبط اسم غالبية خبراء التجميل في لبنان بأسماء نجمات لامعات، فلم أنت غائب عن الفنانات اللبنانيات؟
لقد تعاونت مع بعض الفنانات في لبنان مثل باسمة وميثم نحاس، ولا مانع من التعامل مع أيّ فنانة، لكن بالإجمال أجد أن بعض الفنانات اللبنانيات "مزعجات" في العمل قليلاً. أحب أن يرتبط اسمي بفنانة معروفة، لأن شهرتي تزيد. أحب تنفيذ المكياج للفنانة نجوى كرم التي تلفتني بطلّتها وأتمنى تطبيق المكياج الطبيعي والأوروبي لها.

يُقال إن المنافسة بين خبراء التجميل اللبنانيين في أوجّها؟
لم لا! إن المنافسة تزيد من الإبداع وتعطي تشجيعاً للخبير، كل عمل جميل يشجعني على تقديم الأفضل لدي. بالإجمال لا علاقة صداقة مع خبراء التجميل زملائي إلا خبيرة التجميل هالة عجم.

مكياج أحلام وهند

أخبرنا عن تجربتك مع الفنانة أحلام ؟
إن تجربتي مع أحلام في برنامجها الجديد جميلة، وبمثابة تحدّ وتظهر الفنانة بطلّة مختلفة، لأن المتقدمين على البرنامج هم شباب لذلك كان مكياجها شبابياً وناعمأ.

لكن البعض يقول إن أحلام تعتمد مكياجاً قوياً في برنامجها!
أبداً، لو قارن المتابع لمسيرة أحلام الفنية اطلالاتها في حفلاتها وفي برنامجها الجديد، يلاحظ الفرق في المكياج، لكن أحلام نجمة لذلك لا يمكنها الظهور من دون مكياج، وتختلف درجته بين كل حلقة وأخرى وكذلك حسب ثيابها. 

في الحلقات المباشرة من البرنامج سيكون مكياج أحلام مختلفاً عن إطلالاتها الحالية، لأن الإضاءة تلعب دوراً مهماً في نجاح أو فشل المكياج.

ما هو ستايل أحلام في المكياج؟
عندما بدأت بالتعاون مع أحلام وجدت صعوبة في فهم ستايلها، لكن مع الوقت بدأنا بالتأقلم مع بعضنا. تليق بها مجموعة من الألوان، لكن أحاول دائماً أن أنفذ لها مكياجاً طبيعياً وخفيفاً. 

لا يعتبر التعاون مع أحلام أمراً صعباً، ومن يتعرف إليها عن قرب يكتشف شخصيتها الطيبة، إن أحلام "تأذي من يأذيها" فحسب.

كيف تم التعاون بينك وبين الفنانة هند؟
تجمعني بالفنانة صداقة عمرها أكثر من 7 سنوات، وقد نفذت لها صور ألبومها المقبل الذي سيصدر بعد أيام قليلة. أحب تنفيذ المكياج لهند لان لون بشرتها ملفت، وهي اشبه ببيونسي وبريتني هيوستن.

ما رأيك ببعض الفنانات:
هيفا وهبي: "متل القمر" وليست بحاجة الى المكياج.
نانسي عجرم: يعرف خبير التجميل فادي قطايا كيف يظهرها بمكياج طبيعي وناعم.
أليسا: أتمنى تنفيذ "السموكي" عليها لانه يزيدها جمالاً.
نوال الكويتية: جميلة شكلاً وصوتاً.

للمزيد:
أفضل مكياج عيون للسمروات من جويل
كيف تطبقين مكياج نيكي ميناج
10 أخطاء مكياج تظهرك أكبر في العمر