مع بداية كل سنة جديدة يضع الكثيرون لائحة بالقرارات التي يأملون اتّخاذها وتنفيذها خلال العام. وكما ينطبق الأمر على الحياة العاطفية والعملية، كذلك يمكن أن يُعنى مباشرةً بخياراتكِ أنتِ في عالم الموضة أي ما أطلقنا عليه إسم "قراراتكِ الأنيقة".

إليكِ إذاً 7 قرارات ارتأينا أنها مناسبة لإضافتها إلى لائحتكِ في العام 2012 بالتناغم مع الصيحات الجديدة والكثير من الأفكار الإيجابية:

1- كوني اقتصادية:

في الـ 2012 حان الوقت لتكوني اقتصادية عند شراء الملابس والأكسِسوارات الجميلة. فلا تنجرفي وراء غريزة الأناقة الموجودة داخلكِ بل فكري منطقياً واستخدمي ما يقدمّه لكِ العصر الحالي. نحن لا نعني بذلك أن تتّجهي فقط إلى الماركات الاقتصادية بل ندعوكِ لاستخدام مواقع مثل Sukar و Mistile و Chouchic التي تقدم قطع رائعة من دور عالمية وبأسعار منخفضة. ستندهشين!

2- وسّعي اختياراتكِ:

يفيد الكثير من علماء النفس أن تغيير بسيط في حياة الإنسان قد يكسر من السلبية التي يعيشها. أمّا نحن فنفيدكِ أنّ تغيير بسيط داخل حجرة  ملابسكِ سيكسر من الروتين ويجعلكِ تشعرين بالتجدد. فساتين بنقشة الطيور مثلاً أو تنانير وردية على شكل براعم؟ هذه فقط بعض من اتجاهات ربيع 2012 التي على الأرجح ستكون فرصة لتوسّعي اختياراتكِ والخروج قليلاً عن ما هو آمن أي Safe بالنسبة لكِ.

3- استوحي من مواقع التواصل الإجتماعي:

بدلاً من المجلات والصحف المطبوعة وبدلاً من تصفّح مجموعات المصمّمين مباشرةً على شبكة الإنترنت، لم لا تلجئين إلى مواقع التواصل الاجتماعي بجدية لتستوحي منها أسلوبكِ في التأنق؟ كل ما عليكِ هو البحث على الصفحات المناسبة على Facebook وملاحقة الأسماء الناشطة في مجال الموضة على Twitter ومن ثم تفقد الـ Newsfeed يومياً للاطلاع على كل ما هو جديد. ستتفاجئين بالسرعة وكمية الأفكار التي ستقع أمامكِ ومن دون مجهود كبير من قبلكِ!

4- تعلّمي من الماضي:

بالحديث عن الإلهام وبما أن الموضة كانت موجودة قبل فيكتوريا بيكهام ومايا دياب وكيم كارداشيان، فلم لا تلجئين في كل أسبوع من العام 2012 إلى تعلم شيء جديد حولها من الماضي. يمكنكِ مثلاً زيارة قسم المطبوعات في الـ Virgin Megastore وشراء مجلد أو كتاب عن تاريخ الموضة عبر الحقبات أو عن سيرة حياة وأعمال أبرز المصمّمين. تذكري، الثقافة ستزيديكِ أناقةً وتُحسّن من اختياراتكِ تلقائياً!

5- اتجهي نحو البريق العصري:

بما أنّ القليل من البريق مفيد للتجدد وبما أنّ أبرز قرارات العام 2012 تؤيد الإقتصاد في المصروف، فالمجوهرات العصرية والأكسِسوارات ذات القيمة المادية المنخفضة هي الخيار الأمثل. يمكنكِ على سبيل المثال زيارة متاجر الـ Vintage مثل Mdm. Rêve و Kitsch في بيروت التي تقدم قطع رائعة ومتعدّدة الاستخدام Versatile بأسعارٍ معتدلة.

6- تمثلي بالنجمات الممتلئات:

النحافة من متطلّبات العصر طبعاً ولكن هذا لا يعني ألا تشعري بثقة بنفسكِ وبجسدكِ الحالي. تمثلي بالتالي خلال هذا العام بالنجمات الممتلئات مثل بيونسي وهيفا وهبي، وثقي أنّ بعضاً من المنحنيات في جسمك ستزيدكِ جاذبيةً وحضوراً أينما ذهبتِ.

7- استمتعي:

من أهم القرارات التي يجب أن تضعيها على لائحة الموضة في الـ 2012 يأتي قرار الاستمتاع بنفسكِ ووقتكِ. فالموضة تعني أيضاً المتعة، لذا ضعي الإبتسامة على وجهكِ دائماً وألقي نظرة على إبداعات لايدي غاغا مثلاً في العام الماضي وقارنيها مع الحالي... الأكيد أنكِ ستستمتعين بذلك!

المزيد:

5 خطوات سهلة لستايل جديد مع العام الجديد!

5 نصائح ذهبية لذوات الجسد الممتلئ

الـ Color Blocking مستمرة في الشتاء!