مع استعداد سلافة معمار لتصوير أولى تجاربها في الدراما المصرية بعد تأجيلاتٍ عدّة بسبب الأوضاع المضطربة في المحروسة، يتردد أنّ الأجر الذي ستتقاضاه النجمة السورية مقابل دورها في "الخواجة عبد القادر" بلغ نصف مليون دولار (ما يعادل 25 مليون ليرة سورية)، وهو الأجر الأعلى في مسيرتها الفنية.
لكن الممثلة السورية التي لطالما رفضت الحديث عن أجرها لوسائل الإعلام، لم تنفِ أو تؤكد ما يقال في هذا الخصوص. لكنّ صمتها اعتبره بعضهم تأكيداً على هذا الأجر. علماً أنها المرة الثانية التي يُحكى فيها هذا الموسم حول أجر الفنانة السورية. إذ كان المخرج هشام شربتجي قد صرّح قبل أسابيع أنّ سلافة رفضت مشاركته في مسلسل "المفتاح" بسبب أجره.


يشار إلى أن الفنانين السوريين الذين يشاركون في الدراما المصرية يتقاضون مبالغ ضخمة، على عكس ما يتقاضونه في الدراما السورية التي ينخفض فيها أجر الفنان السوري مقارنةً بالفنانين المصريين.
وفي مسلسل "الخواجة عبد القادر" الذي ألّفه عبد الرحيم كمال ويتولى إخراجه شادي الفخراني نجل النجم المصري يحيى الفخراني، تجسد سلافة شخصية الفتاة "زينب" التي تعيش في حقبة الأربعينيات، وتملك شغفاً بالحياة والحبّ. ويتراءى لها الخواجة عبد القادر (يحيى الفخراني) في أحلامها وتعيش معه قصة حبّ. لكنّها سرعان ما تلتقيه في الواقع، وتعيش معه قصة حب حقيقية.

 


المزيد:
الحظ السيء يلاحق سلافة معمار
سلافة معمار ترفض العمل مع هشام شربتجي بسبب الأجر!