تعتبر سارة الهاني أنّ انطلاقتها الفنية بدأت اليوم، أي منذ انضمامها إلى محطة MTV اللبنانية التي تبّنتها فنّياً وستتولى إدارة أعمالها وإنتاج أغنياتها. 

إختارت الفنانة اللبنانية أن تكون عودتها إلى الساحة مكللة بأغنية "يا ليل" التي تحمل اللون الطربي. "أنا زهرة" التقت صاحبة الصوت الجميل:


• يوم واحد يفصلنا عن العام الجديد. ماذا تتمنين أن يحمله إليك هذا العام؟
النجاح على الصعيدين الشخصي والفنّي.


• طرحت أخيراً أغنية "يا ليل" بعد ابتعاد عن العمل الفنّي. ما سبب غيابك الطويل عن جمهورك؟
لأنني لم أكن قد تلقيت بعد العرض المناسب من الناحية الإنتاجية، وقد وصلت إلى مرحلة شعرت فيها أنني "عمبنحرق وما عمباخد حقّي". لذا اتخذت قراراً بالإبتعاد لفترة عن الساحة ونيل قسط من الراحة في انتظار فرصتي. وهذا ما حصل فعلاً، فقد تلقيت العرض المناسب من محطة MTV التي آمنت بي وبموهبتي الفنّية.


• إنضمامك إلى MTV قد يعتبره البعض مغامرة أو خطوة جريئة، سيما أنّك أوّل فنانة تتبناها المحطة التي لا تصنّف ضمن شركات الإنتاج أو شركة لإدارة أعمال الفنّانين. ما هو تعليقك؟
خطوة جريئة قامت بها المحطة التي أوليها ثقة كبيرة. كما أنّ القيّمين على القناة يثقون بي ويؤمنون بي كفنّانة. MTV منحتني فرصة لا تفوّت وأنا على ثقة بأنّ كل شخص يتمنى أن يكون مكاني وينضمّ إلى محطة بهذا المستوى. ليس المهم أن تتواجد شركات إنتاج تضمّ العشرات من الفنّانين كي تتبنى فناناً جديداً وتطلقه، بل يمكن أن يتمّ ذلك بواسطة شخص واحد يكون أفضل من مئة شركة إنتاج مع إحترامي للجميع طبعاً.


• ما هي الوعود أو الإغراءات التي تلقّيتها من المحطة ودفعتك إلى قبول عرض مماثل؟
لا أريد التحدث عن إغراءات أو أي تفاصيل أخرى تتعلق بالعرض لأن هذا الأمر يخصّني أنا والشركة وحدنا. يكفي أنّهم منحوني فرصة كنت أنتظرها ولمست إيمانهم الكبير بي. وهذا الأمر لم ألمسه من الشركات التي تعاونت معها سابقاً. فأنا كنت أنتظر الشركة التي ستؤمن بصوتي وبموهبتي الفنّية وتمنحني الفرصة التي أستحقها.


• إذاً ما الذي نتوقعه من سارة وMTV؟
الكثير من الأمور الجميلة. وسيكون الآتي أعظم مع MTV.


• هل ينصّ العقد بينك وبين MTV على إصدار ألبوم غنائي؟
في الوقت الحالي، سأتّبع سياسة الأغنية المنفردة. وسأقدّم على إصدار سينغل كل ثلاثة إلى أربعة أشهر.


• متى سيكون عملك المقبل؟
بعد رأس السنة إن شاء الله، وأفضّل التكتم بشأن تفاصيله في الوقت الراهن.


• بالمناسبة، ما سبب عودتك بأغنية تحمل اللون الطربي؟
كنت على ثقة بأنّ "يا ليل" ستكون خطوة مهمّة في مسيرتي وستترك أثراً كبيراً. الأغنية أدّيتها للمرة الأولى خلال استضافتي في برنامج "حديث البلد". حينها لم تكن ملكي بل ملك الشاعر ميشال جحا والملّحن جوزيف جحا. وقد أعجب بها السيد جهاد المرّ. وبفضلها تلّقيت العرض من MTV. وبالتالي ازداد إيماني بالأغنية، سيما أنّ المحطة بدورها آمنت بها. هذا العمل من توقيع فنانين كبيرين هما ميشال وجوزيف جحا استطاعا ترك بصمة مهمة على الساحة في ما مضى من خلال أعمال لاقت رواجاً كبيراً. وكانت تعتبر وقتها من أجمل الأعمال على الساحة. هذا وحده كفيل بموافقتي على الأغنية، خصوصاً أنّهما قرّرا العودة بأغنية "يا ليل" بعد غياب سبع سنوات عن العمل الفنّي، وغيابهما ترك فراغاً كبيراً.


• لكنّ الإعلامية نضال الأحمدية ذكرت خلال استضافتها في "حديث البلد" منذ عامين أنّها هي التي وضعت كلمات الأغنية.
أريد أن أوّضح أمراً مهماً هو أنّه حين صرّحت السيدة نضال بهذا الأمر، كان على سبيل المزاح لا أكثر. السيدة نضال كانت قد أعجبت بالأغنية بعدما استمعت إليها، فأجبرتني وقتها على تأديتها في البرنامج بصوتي قائلة على سبيل المزاح إنّها صاحبة كلمات الأغنية. هي مجرد مزحة لنزيد من حماس الناس. والدليل أنّهم ما زالوا يذكرون هذا التصريح حتى اليوم رغم مرور عامين عليه.


• تؤّدين لوناً غنائياً مميزاً بتنا نفتقر إليه هذه الأيام. ما رأيك؟
هذا صحيح، وأنا شخصياً أحببت العودة بأغنية تحمل اللون الطربي الشعبي اللبناني، سيما أنّ الناس متعطّشون لهذا النوع من الأغنيات. وقد تضاعف إيماني بهذا اللون بعدما طرحت "يا ليل" لأنّه بفضل هذه الأغنية تحديداً، بتّ أدرك هويتي الفنّية في وقت كنت بحاجة ماسّة إلى أن يكون لديّ بصمة خاصّة بي.


• لكن المطلوب من الفنان اليوم التنويع في الألوان الغنائية.
هذا صحيح، ولا شك في أنّني سأنّوع في أغنياتي لكن ضمن حدود معينة، سواء في الكلام أي بتعدد اللهجات أو باللحن كطرح أغنية تكون مزيجاً بين الإيقاع الشبابي والطرب، على أن يكون التنويع في التوزيع أيضاً.


• ماذا قصدت حين ذكرت أنّك ستنوّعين في اختياراتك لكن ضمن حدود معينة؟
لن أخرج عن الخطّ الذي بدأته وتميّزت به، ألا وهو اللون الطربي. سأبقى ضمن هذه الخانة ولن أخرج عنها بشكل مبالغ فيه.


• برأيك، أي فنان معاصر أتقن الأغنية الطربية؟
هم كثيرون ولن أدخل في لعبة الأسماء، وأنا معجبة بكل الفنانين الذين حافظوا على هذا اللون وأبدعوا به. واللافت أنّه بدأنا نلمس اليوم تغييراً جذرياً في نوعية الأغنية، وهي طبعاً نحو الأفضل.


• يصنّف صوتك من أجمل الأصوات العربية على الساحة الفنّية بشهادة كثيرين، إلا أنك ظلمت ونجمك لم يسطع بعد. ما سبب ذلك برأيك؟
اليوم بدأت انطلاقة سارة الفنّية لأنها حصلت على الفرصة المناسبة وMTV منحتها هذه الفرصة وأعطتها الضوء الأخضر لتقدّم ما ترغب به وما تؤمن به هي شخصياً.


• ما رأيك في ظاهرة إصدار الألبومات الخليجية التي أصبحت رائجة بين الفنانات وأين أنت من الأغنية الخليجية؟
أنا من المعجبين بالأغنية الخليجية، وعلى استعداد للإقدام على خطوة مماثلة وإصدار أغنيات خليجية لأنني أحب كثيراً هذا اللون ويشرّفني أن أؤديه. كما أحبّ كثيراً أن أتعاون مع الشعراء والملّحنين الخليجيين الذين يعتبرون من "أفضل ما كتب ولحّن" في العالم العربي.


• أخيراً أين ستحيين حفلة رأس السنة؟
في الكويت بإذن الله.

المزيد:
وفاء عامر: لهذا أنا منزعجة من غادة عبدالرازق

هويدا لـ"أنا زهرة": انتظروني مع رشا في "بنات العيلة"

هند صبري تكشف لـ "أنا زهرة" أسرارها مع "أسماء"