رفضت ريم مصطفى نصري أن تكون أغنيتها الوطنية الجديدة "سوريا ع جبين الكون" رداً على موقف شقيقتها أصالة، مؤكدةً أنّها جاءت من باب محبّتها لوطنها في ظل الظروف التي يشهدها حالياً، وانطلاقاً من التاريخ الفني والوطني لوالدها مصطفى نصري المعروف بولائه لوطنه.


وأضافت ريم لـ"أنا زهرة" أنّ الأغنية التي كتبها مضر شغالة ولحّنها خالد حيدر هي بمثابة كلمة حب ووفاء للوطن، وليست رداً على أصالة.

 وتابعت أنّها أصيبت بصدمة كبيرة عندما سمعت تصريحات أصالة، سيما أنّها قدمت أغنيات داعمة للنظام طيلة السنوات الثلاثين الماضية. 

وتساءلت كيف تستطيع تغيير رأيها وموقفها بشكلٍ جذري بين ليلة وضحاها هي التي غنّت "حماك الله يا أسد"؟ وأشارت إلى أنّ أصالة تغيرت كثيراً منذ أن تزوجت المخرج طارق العريان الذي تناديه بـ"طروقة".


وأشارت ريم الوحيدة من عائلة الراحل مصطفى نصري التي تقيم في دمشق إلى أنّها لم تتعرض لأيّ مضايقات بعدما أعلنت شقيقتها التي تقيم في القاهرة موقفها المناهض للنظام. وأكّدت في الوقت عينه أنّ هناك كثيرين من محبّي صاحبة "يا مجنون" اتصلوا بها وأبدوا انزعاجهم واستياءهم من موقف أصالة.


وعما إذا انقطعت الاتصالات بينها وبين والدتها التي تقيم في القاهرة مع ابنتها أصالة، ردت ريم بأنّ لا اتصالات من الأساس بينها وبين والدتها أو حتى أصالة. وفي الوقت ذاته لا خلافات بينهنّ أيضاً، مشيرةً إلى أنّه منذ أن كانت صغيرة هي وأشقاؤها، كانت والدتها تصبّ اهتمامها على أصالة. واتهمتها ريم بأنها نسيت أولادها الآخرين.


وعما إذا كانت الأغنية خطوة للعودة إلى الغناء، سيما أنّها خاضت تجارب سابقة في هذا الإطار، أكدت ريم بأنّ رفض عائلتها خصوصاً والدتها وأصالة، سبّب لها "عقدة" فلم تعد تفكر في الموضوع. وتابعت أنّها قد تصدر أغنيات في بعض المناسبات. 

لكنّها أشارت إلى أنّها ستعزّز فكرة الغناء عند ابنتها أصالة التي تبلغ ثلاث سنوات ونصف السنة. كما أنها شاركتها تصوير كليب الأغنية الذي أخرجه لؤي بيرقدار.


وعن مشاركة بعض الفنانين السوريين في أغنيتها، أكّدت ريم أنّه رغم عرض الفكرة على بعض الفنانين كرفيق سبيعي ومنى واصف، إلا أنّها لم تُنجز لأنّه سيكون هناك مشروع قريب يجمع العديد من الفنانين ضمن "أوبريت غنائي".


المزيد:
2011: عام الهجوم على أصالة
أصالة الأكثر شعبيةً في الخليج
مايك فغالي يسخر من أصالة بسبب موقفها!