بعدما خاضت الفنانات السوريات مجالاتٍ وتجارب عديدة إلى جانب التمثيل كتقديم البرامج، والظهور كـ "موديل" في الإعلانات والأغنيات المصوّرة إلى جانب المطربين العرب، ها هن يقتحمن عالم الغناء في ظاهرة انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة. 

علماً أنّ بعضهن يمتلكن أصواتاً جيدة تخولّهن تقديم أغنيات تنافس في الساحة الغنائية.


ولعل أبرزهن سوزان نجم الدين التي أصدرت خلال السنوات القليلة السابقة العديد من الأغنيات الخاصة في مناسبات وطنية وحتى اجتماعية.


أيضاً، أصدرت ديمة قندلفت مؤخراً أغنية خاصة بكريسماس حملت عنوان "طل العيد" وتعتبر الثالثة لها بعدما أصدرت خلال السنتين الماضيتين أغنيتين خاصتين بالكريسماس.


ولن تكتفي الممثلة السورية بهذا الرصيد. ها هي تستعدّ لأغنية أخرى تحمل طابعاً إنسانياً وستصدر خلال الأشهر المقبلة. على أن يتم تصويرها كفيديو كليب ليكون الأول لها في هذا المجال. 

علماً أن ديمة خاضت تجربة الغناء سابقاً ضمن فرقة "جوقة الفرح الدمشقية".


كذلك، فإن ليليا الأطرش تنوي اقتحام عالم الغناء من خلال أغنية ستحمل توقيع الشاعرة سهام الشعشاع. وكانت ليليا قد أوضحت سابقاً أنّها لن تحترف الغناء كمهنة، بل ستحقق أمنيتها عبر تلك الأغنية. 

علماً أن ليليا تنتمي إلى أسرة عريقة نشأ منها فريد الأطرش وأسمهان.


أما صفاء سلطان التي لطالما أعلنت عن نيّتها إصدار ألبوم غنائي كامل بصوتها وهي التي أدت العديد من الأغنيات في بعض الحفلات، فقد أكدت في لقاء سابق بأنّ مشروع الغناء يبقى حلمها.

 وأعربت عن حزنها لتأجيل إصدار الألبوم أكثر من مرة، مؤكدةً في الوقت عينه بأنّها لن تدع اليأس ينال منها وسيرى العمل النور قريباً.


أيضاً، من بين الممثلات اللواتي سيقتحمن عالم الغناء جيهان عبد العظيم التي تعمل على إصدار بعض الأغنيات المنفردة من إنتاجها الخاص. على أن تقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب. لكنّها أشارت في الوقت ذاته إلى أنّها لن تقيم حفلات فنية أبداً.


وليست تجربة غناء الممثل أو الممثلة في سوريا بجديدة. هي تعود إلى حقبة السبعينيات عندما قدم الممثل القدير رفيق سبيعي أغنيات ومونولوجات فنية إلى جانب احترافه التمثيل.

 كذلك، فإن الفنان دريد لحام قدّم العديد من الأغنيات في أكثر من عمل مسرحي وتلفزيوني. أما اليوم، فقدم سامر المصري العديد من الأغنيات في أكثر من مسلسل تلفزيوني، لكنه نفى نيته اقتحام عالم الغناء، مكتفياً بتقديم الأغنيات من خلال المسلسلات فقط. كذلك، فقد أقدم كل من باسل خياط ومصطفى الخاني على التجربة.


المزيد:
ديمة قندلفت إلى الغناء!
فنانات سوريات يقتحمن التقديم التلفزيوني