بعد أيام قليلة نقف على عتبة عام جديد ونودّع سنة كانت مليئة بألوان المكياج الفرحة، وفي حال لم يكن لديك الوقت الكافي لتنفيذ المكياج لدى خبير تجميل، بالطبع سوف تطبقينه بنفسك.

يستعدّ خبير التجميل المعروف بسام فتوح لطرح مجموعته الجديدة من مستحضرات التجميل في شهر مارس (آذار) المقبل، وهي تحمل الكثير من المفاجآت إن كان من ناحية الألوان أو حتى المواد التي صُنعت منها. وعن  مكياج رأس السنة، يلفت فتوح إلى أنه يمكن للمرأة أن تضع مكياجها بنفسها، ولكن تلك المهمّة تعتمد على الإطلالة التي تسعى الفتاة إلى تحقيقها، وأن تملك معلومات حول أساسيات المكياج، كما يمكنها أن تستشير خبير تجميل تثق به يقدّم لها نصائح حول اختيار كريم الأساس الذي يناسب بشرتها وبعض ألوان الظلال التي تلائم سهرتها.

في ما يلي بعض النصائح التي يقدّمها فتوح للمرأة للحصول على إطلالة جميلة في سهرة رأس السنة:

- يجب أن تبتعد المرأة عن الإكثار من المكياج لكي تتجنب الوقوع في الأخطاء، لأنها ليست خبيرة تجميل وقد ترتكب هفوات تظهر جلية على وجهها.

- على المرأة أن تضع كريم الأساس وتقوم بتوزيعه بطريقة جيدة على الوجه عبر الإسفنجة الخاصة كما يمكن مزج ذلك الكريم برؤوس الأصابع ووضعها مباشرة على الوجه لكي تمتصه المسامات بسرعة.

- إذا كانت  بشرة الفتاة دهنية يمكنها وضع البودرة المبعثرة التي تثبت المكياج.

- استعمال قلم الكحل الأسود أو البني لرسم العينين، ومن ثم وضع ألوان الظلال كي تسهّل تحديد شكل العين المبتغى.

- يمكن للسيدة أن تضيف الرموش الاصطناعية، ولكن يجب أن تنتبه إلى نوعيتها لكي لا تسبّب حساسية هي بغنى عنها. ويمكن تكثيف الرموش عبر طبقات متعددة من المسكارا.

- بعض النساء يضعن أحمر الخدود (البلاش) على خدودهن ومن ثم أحمر الشفاه، ولكن تلك الخطوات هي خاطئة، والعكس هو صحيح، خصوصاً إذا كان لون أحمر الشفاه قوياً مثل الزهري والأحمر، لأن البلاش لا يضيف إضاءة على البشرة إلا بعد وضع أحمر الشفاه.

للمزيد:

5 نصائح لمكياج رأس السنة من فادي قطايا

خطوات تطبيق مكياج عيون القطة

مكياج رأس السنة ..كوني مصاصة دماء بالـ Vampire Look

مكياج هيفا وهبي من بسام فتوح بالكامل