في مناسبة الكريسماس ورأس السنة، بعث مصطفى الخاني رسالةً إلى جمهوره وخصوصاً السوريين أعرب فيها عن حزنه وألمه لما يجري في بلده.


وجاء في الرسالة التي تنشرها "أنا زهرة": "تعالوا لنصلّي جميعاً وندعو رب العالمين إلى حماية جميع أبناء هذا الوطن، وندعو الله أن يهدي من أخطأ، وأن ينتقم ممن يصر على خطئه".


وتابع الممثل السوري: "من يتجول ليلاً في مناطق الغساني والقصاع وباب توما، ويراها مظلمة من دون أضواء الزينة ونحن في الميلاد، يشعر بالحزن والكآبة وبأرواح الشهداء وهي تجول بيننا ليلاً، وتساءلت بماذا يبرر الأهالي لأطفالهم؟ ولو كان لدي أطفال، ماذا كنت سأجيبهم؟".


ويكمل مصطفى أنّ "سوريا حزينة لأنّ هناك سوريين يقتلون سوريين. ربما ما يحدث في سوريا يجعلنا نحزن، لكن أبداً، لا يجعلنا نخاف لأن هذه بلدنا. 

خلقنا لنعيش ونموت فيها وفداها. عندما نظرت لمن جاء ليتبرع بدمه تلبيةً لحاجة ونداء بنك الدم في دمشق بعد التفجيرين الارهابيين، لم يسأل أحد لمن سيذهب دمه. ما هو دينه أو طائفته، أو عرقه.

 ولم يسأل إن كان دمه سيذهب لأحد عناصر الأمن، أم ربما لأحد المارين من المدنيين الذي قد يكون معارضاً. الأمر الوحيد الذي كان يهمه أنّه يحاول إنقاذ مواطنٍ سوري ينزف. يحاول إنقاذ سوريا التي تنزف. 

بلدنا تستحق أن ننظر اليها جميعاً بعين أكثر رحمة، وأن ننظر إلى بعضنا بعين أكثر حباً. إنها سوريا".


المزيد:
مصطفى الخاني يؤدي فريضة الحج
الخاني يطمئنّ على "الوسوف"
مصطفى الخاني يحارب السلّ في عمان ويجتمع بالسفراء في جنيف