كان لقاء سريعاً وممتعاً، جمعنا منذ يومين وبالصدفة بخبير تجميل النجوم فادي قطايا وهو يقوم بالتسوق لهدايا الأعياد داخل أحد المراكز التجارية في بيروت. 

قطايا الذي كان حائراً بالتحديد بين مجموعة من أسطوانات السيدة فيروز، رحّب بنا وأطلعنا عن استعداداته القادمة لرأس السنة، إضافةً إلى خطوات المكياج الخاصة به لهذه المناسبة.


والنتيجة، 5 نصائح يمكن أن تختاري منها في فترة الأعياد من دون الحاجة للإلتزام بها جميعاً:


1- الرموش الدراماتيكية: يَعتبر قطايا أن الرموش الدراماتيكية تُعطي إطلالة فاتنة و Glamorous كونها قريبة من النجمات، وبسيطة في نفس الوقت إذا لا تُرفق بالكثير من المكياج. لذلك ينصحكِ بإعتمادها في العيد في حال إخترتِ أحمر شفاه حيادي اللون وأكسِسوار غير مبالغ بهِ. وإذا كنتِ تفضلينها كثيفة ولكن بشكل طبيعي أكثر فيُمكن استخدام البكرة المنسِّقة للشعيرات بدلاً من الرموش الإصطناعية.


2- البلاش الخوخي أو المرجاني: في هذا الإطار يقول قطايا إن البلاش الخوخي أو المرجاني ورغم أنه من الصيحات المحبّذة هذا الموسم لا يليق بالجميع ويجب كسره قليلاً بمزجه مع البلاش الوردي. ولإضافة بريق رأس السنة إليه فيمكن أن تضعي فوقه بعضاً من البودرة البرّاقة أو البرونزية شرط أن لا تكوني من أصحاب البشرة الدهنية لا سيما عند الوجنتين .


3- مكياج  العيون السموكي: ليس من الإتجاهات الأساسية ولكن يمكن اعتماده إذا كنتِ تفضلينه بالمقارنة مع غيره. قطايا ينصحكِ باعتماده بخجل أي ببساطة في فترة الأعياد ومن دون المزج بينه وبين الرموش الدراماتيكية أو الشفاه الحادة.


4- الشفاه الحمراء الداكنة أو الحادة: بالنسبة للشفاه يقول قطايا أن صيحة أحمر الشفاه القرمزي الداكن أو الأحمر الحاد هذا الشتاء هي الأنسب لرأس السنة. فهي بكل بساطة متناسقة مع ألوان الزينة وتعطي رونقاً مبهراً إذا نُفّذت بالأسلوب الصحيح. يمكنكِ كذلك إتّباعها بالتناسق مع بعضٍ من البريق عند حدود العينين من الداخل.


5- ظلال العيون المعدنية: الألوان المعدنية رائجة جداً في هذه الفترة من السنة إلى جانب البرّاقة منها. قطايا ينصحكِ بالتالي بها فوق الجفون لرأس السنة تاركاً لكِ حرية الإختيار بين البرونزية أو الفضية أو الذهبية منها أو أي لون معدني آخر. إنها باختصار تعبير عن استقبالكِ للعام الجديد بفرح وتفاؤل وبريق.


للمزيد:
مكياج العيد..الصيف يبدأ من جديد

خطوات تطبيق مكياج عيون القطة

مكياج رأس السنة ..كوني مصاصة دماء بالـ Vampire Look