لطالما تساءلتُ إذا كنا نستطيع أن نهتم  بموضة الصيف عندما نكون في فصل الشتاء. ووجدتُ أن هذا ممكن خاصة وأن المواسم تختلط في بعضها البعض في عالم  الأحذية. فالصنادل الصيفية ترافقنا في سهراتنا الشتائية مهما كان الطقس بارداً، لأنها تبقى أكثر أنثوية وجاذبية من الأحذية المقفلة.

 

هذا وللتعرف على مجموعة وولتر شتيغر Walter Steiger لموسم ربيع وصيف 2012، كان لي لقاء مع المصمم في جادة ماتينيون الباريسية الشهيرة. سألته عن وحي هذه المجموعة، فقال:

 

" إنها فائقة الأنوثة ومتنوعة، وهي رحلة إلى الإغراء والرخاء من خلال رغبة جامحة بدفع الموضة إلى المستقبل.

 

إنها مجموعة مشبعة بالأناقة وجريئة في الوقت نفسه، شعارها الخطوط الدقيقة، الصنادل الجذابة، الزاهية الألوان والمصنوعة من جلود برّاقة ووهاجة".

 

هذا وتابع وولتر قائلاً: "إن هذه المجموعة تتأرجح ما بين الجاذبية الظاهرة والدقة الأنيقة".

 

تحول كبير بلمسة الكعب!

فالمرأة في تصوّر وولتر شتيغر لديها رؤية شاملة بالنسبة لانتقاء الأفضل في الملبس، قادرة على التحول من سيدة مجتمع راقٍ وصاخب إلى امرأة رقيقة تملك فن وآداب الحياة بخطوة بسيطة من كعبها العالي.  

 

ولقد اشتهر المصمم عالمياً بفضل خطوطه الظاهرة وتناسقها، خاصة وأن أحذيته تتميز برسومها المستوحاة من الأشكال الهندسية.

 

ما رأيك بصيحة الكعب المعكوف؟

كما يتميز بكعبه المعكوف الشهير الذي أدخله إلى مجموعة شتاء 2011 والذي حاز على الإعجاب في العالم كله. وهذه المرة أضيفت ثلاثة سنتمترات إلى هذا الحذاء معطية للقامة طولاً خيالياً.

 

وتجمع هذه المجموعة بين نمطيَن من الموديلات متقاربة، الأول منمَّق  دقيق وكلاسيكي، بينما الآخر قوي وظاهر.

 

أما الصنادل ذات الكعب الشاهق في العلو والبكلة التي تحزم الرِجل، فهي مغطاة بالجلد الأسود والذهبي الفاقع اللون.

 

ألوان صارخة وخامات فاخرة

وفي نهاية هذا اللقاء السريع، أشار وولتر شتيغر إلى أنه يحب الألوان الصارخة والرسومات الجذابة. كما أنه يفضل المواد الفاخرة كجلد الثعبان وجلد التمساح الذي يتميز بإيحاءاتٍ من البريق المتدرج والبلوري.

 

اكتشفتُ المجموعة معه ووددت لو استطعتُ شراء العشرات منها، مع أنني أملك عدداً كبيراً منها كالكثير من النجمات ومنهن Rihanna و Beyoncé  وغيرهن.  


المزيد:
5 أسس لاختيار الحذاء ذي الكعب العالي المثالي
أغرب أحذية النجمات في عام 2011
أنس يونس يخبرك عن أحذية مجموعة "ألف ليلة وليلة"