تطول قائمة الفنانات العربيات اللواتي خضن تجربة التقديم التلفزيوني.

 وعلى رغم فشل العديد منهن، إلا أنّ هناك مَن نجحن في هذه الخطوة، فزادت شعبيتهن، واستطعن شد الجمهور إلى برامجهن كأصالة، ومايا دياب واليمنية أروى.

 

ولعل جومانا مراد آخر الفنانات الوافدات إلى هذا المجال. إذ تقوم حالياً بتقديم برنامج "توب شيف2" الذي تعرضه LBC اللبنانية. علماً أن الموسم الأول من البرنامج قدمته اللبنانية سهام تويني.

 

فكرة تقديم البرامج عند جومانا ليست جديدة، بل خاضتها من قبل لكن ضمن مسلسل "الخيط الأبيض" الذي أنتجته قبل سنوات في سوريا، وأدت فيه البطولة بدور مذيعة برامج اجتماعية.

 

 يومها، وضمن أحداث المسلسل حاولت الممثلة السورية أن تتقمص شخصية المذيعة التي تحاور وتناقش، وتتأثر بالخبر الذي تقرأه، وتوجه رسائل اجتماعية أيضاً. علماً أن العمل حقق نجاحاً جيداً.

 

لكن الأمر سيكون مختلفاً اليوم، خصوصاً أنّ البرنامج يعتبر من برامج المسابقات الشهيرة في العالم العربي. كما أنه ستتم مقارنتها بالعديد من الفنانات اللواتي أصبحن مقدمات برامج، فهل ستنجح في مغامرتها؟ أم أنها ستكون كحال بعض الفنانات اللواتي لم يحققن أي تقدم في هذا المجال، بل أدى الأمر إلى تراجع شعبيتهن؟

 

وفي "توب شيف"، يتنافس الطهاة المشاركون على إنجاز مهمّات جديدة بهدف نيل رضى أعضاء لجنة التحكيم المؤلّفة من جومانا، والحكم الرئيسي الشيف جو برزا، وأهم الخبراء في مجال الطبخ، بهدف الفوز بلقب "توب شيف" العالم العربي.

 

 

المزيد:

نجمات يعدن إلى الشاشة في رمضان 2012!

جومانا مراد على طريقة هيفا وهبي