تجميل الأنف أكثر عمليات التجميل انتشاراً في العالم، تلقى رواجاً كبيراً عند الجنسين. هناك عدد كبير من الأشخاص يجرون هذه العملية بهدف تحسين شكلهم الخارجي، لكنّ نتائجها ليست دائماً مرضية. إذ يجرون هذه العملية مرتين، أو ثلاث مرات بل أكثر من أجل الحصول على أنف يشبه المشاهير في العالم العربي.

كيفية إجراء هذه العملية
الهدف الأساسي وراء هذه العملية هو تصغير الأنف وازالة الإنعكاف، مما يجعله أكثر تناسقاً مع شكل الوجه. وتنتشر في عالمنا العربي العمليات التي ترفع الأنف وتغيّر اتساع فتحاته. تستغرق العملية بين ساعة وساعتين، وتتم تحت تخدير كلي في معظم الأحيان. ولا يحتاج المريض المبيت في المستشفى بل يمكنه الخروج في اليوم نفسه.
خلال العملية، يجري طبيب التجميل فتحة صغيرة أسفل الأرنبة تمكّنه من الوصول الى غضاريف الأنف. إذ يعيد بناءها من جديد مع وضع العظام بشكل يتناسب مع الوجه. بعدها، يضع البلاستر مع قطعة من الحديد لتثبيت العملية. ثم تتم إزالته بعد أسبوع من العملية.

يمكن أن يعود المريض إلى عمله بعد أسبوع، ولكن يجب عدم المساس بالأنف نهائياً وعدم التعرض للشمس. نتائج هذه العملية تبدأ بالظهور بعد ثلاثة أشهر على إجرائها حتى يختفي كل الورم والإزرقاق.

نتائج هذه العملية
للأسف، تكون نتائج هذه العملية غير مرضية للبعض. اذ أنّ هناك عدداً كبيراً من الفتيات والنساء يطلبن الحصول على أنف يشبه أنف هيفا وهبي أو نانسي عجرم أو اليسا أو ميريام فارس أو نوال الزغبي. هذا الأمر صعب نوعاً ما لأنّه لا يمكن للجرّاح إجراء عملية لا تتناسب مع شكل وجهك حتى لو كنت تحلمين بأنف شبيه بفنانتك المفضلة.
ويفضل استخدام كلمة تعديل الأنف فضلاً عن تجميله لأنّ جراح التجميل هدفه تغيير شكل الأنف بطريقة تناسب ملامح كل سيدة وفتاة. ويمكن الطلب من جراح التجميل أن يريك فكرة مبدئية عن شكل أنفك الجديد بعد العملية لأن ذلك سيساعدك في الاقتناع بنتائجها لاحقاً... فمَن أجرت هذه العملية وكانت غير راضية عن نتائجها؟

المزيد:
جراحة شفط الدهون... متى وكيف؟

تجميل الجفون لنظرة أكثر شباباً!