عاد الجدل بين المدير العام لشركة "روتانا" سالم الهندي والفنانات السعوديات بعدما استخفّ بهنّ بشكل غير مباشر عبر صفحته على "تويتر". فحين سئل عن سبب محاربة الشركة للمطربات السعوديات، أجاب الهندي: "من فيه فنانات سعوديات إلي تحاربهم روتانا؟". وأتت هذه الإجابة لتوحي بأنّ الهندي لا يعترف بوجود أصوات نسائية سعودية ذات ثقل على الساحة مثل  وعد.

ويأتي هذا الرد بعدما هاجمت وعد الشركة في بداية عام 2011 واعتبرت أنّها تهمّش الفنانات السعوديات لصالح العربيات، رغم أنّها شركة سعودية ومقرها الرئيسي في الرياض، وأوضحت: "هذه الشركة لا تهتم بفنانات البلد، وهذا عتبي عليها".

وعلمت "أنا زهرة" أنّ مشكلة المطربات السعوديات من بينهن وعد هي مع سالم الهندي وليس مع "روتانا"، خصوصاً أن الهندي لا يحرص على التعامل معهن وهذا ما رصدنه من خلال المفاوضات التي تمت بين الشركة وعدد منهن.
ويرى مراقبون أنّ "روتانا" تركز في مبيعاتها على سوق الكاسيت في السعودية من خلال فنانات عربيات، بينما تهمل الأصوات المحلية التي تنتشر بسهولة في بلادها. كما أنّ هذه الظاهرة أدت إلى هبوط الأغنية السعودية.
وتعالت الأصوات السعودية المطالبة بإقالة الهندي منذ فترة، غير أنّ رئيس مجلس إدارة "روتانا" الأمير الوليد بن طلال أكد في مؤتمر صحافي ضخم أنّ الهندي باق في منصبه.

ولعل ما يخفّف من خشية النقاد السعوديين على أغنية بلادهم، هو ظهور شركة "بلاتينوم ريكوردز" التي اهتمت بصنع جيل جديد من الفنانين والشعراء والملحنين، ونافست "روتانا"، وتمكنت من تحقيق نجاحات كثيرة في وقت قصير. وقال متعهدو حفلات سعوديون لـ "أنا زهرة" أنّ هناك طلباً كبيراً على الفنانين السعوديين في "بلاتينوم" بما يفوق فناني "روتانا"، باستثناء الفنانة الإماراتية أحلام التي لا ينافسها أحد في مجال إحياء الحفلات العامة والخاصة في المملكة.

المزيد

الهندي: ألبوم المهندس قريباً... ويارا معنا العام المقبل
سالم الهندي لم يفارق شذى حسون