بالتأكيد ستسعدين لامتلاك قطعة مجوهرات فاخرة ومميزة تزينين بها عنقك أو معصمك... لكن هل تساءلت يوماً عن المراحل التي تمر بها تلك القطعة الثمينة حتى تصل إلى صندوق مجوهراتك؟

ستتعرفين اليوم على قصة إحدى تلك القطع التي تحلم أي سيدة بامتلاكها... إنها قصة عقد Limelight Party Emerald الزمردي من دار المجوهرات العريقة Piaget

البداية... على الورق
عقد Limelight Party Emerald المزين بـ 26 قيراطاً من الزمرّد الكولومبيّ يعتبر تحفة فنيّة باهرة. وتبدأ حكاية هذه الجوهرة برسم تخطيطي، يمضي على أثره الفنّان ساعات في رسم أشكال البستوني والكوبة والديناري والسباتي حتى ظهور عقد مذهل على الجوخ الاخضر فيما تكشف الفرشاة الرسم المنظوري للأحجار الكريمة بينما تعمل أنامل الفنان بأناة لتظهر سطوحها الدقيقة وهي تبحث عن الزوايا التي تنفجر ضياءً.

اختيار الحجارة... فنٌّ ومهارة
وبعناية فائقة، يختار الخبير بالجواهر الحجارة من أجود أنواع الزمرّد والألماس لصنع هذه القطعة. ولا أحد يجرؤ على المقامرة في تصميم قطعةٍ من هذا النوع سوى الصائغ المتمرّس لسنين طويلة والذي يتقن هذا الفنّ بمهارة ذلك أنّ الزمرّد بطبيعته يحتوي على حديقة سرية من الشوائب الشديدة الصغر والغامضة بحيث يبدو كلّ حجر رقيقًا بقدر ما هو فريدًا. ويتطلّب إدارك روعة هذا الحجر الكريم المنقطع النظير وإظهارها إلى العيان المهارة الفعلية والاتقان الكامل لهذا الفنّ.

حان دور الألماس
وراء الكواليس، يتمّ تطبيق موارد تقنيّة معقّدة لحماية حجر الزمرّد الوسطي. فيوضع في إطار من البلاتين مزوّد بأربعة مخالب مصنّعة على أشكال رموز ورق الشدّة، أي السباتي والكوبة والديناري والبستوني، مرصّعة بالألماس المصطف على نحو متراصّ من وجيهات حجر الزمرّد. ولكي يتدلّى الحجر في المكان المناسب، وُضِعَت حجارة الألماس في إطارات من البلاتين ولُحِمت بعضها ببعض بعناية ومهارة فائقتين. ويُغلَق العقد بمشبك غير مرئيّ صُمّم بدقّة ليتمتع 
بالمتانة التامّة.

اللحظة الحاسمة!
وأخيرًا تصل اللحظة السحرية عندما يكشف هذا المثال الرائع لفنّ الصياغة الذي يجمع البلاتين مع حجارة الزمرّد والألماس عن جماله وإبهاره، فينساب هذا العقد كلمسةٍ لطيفةٍ حول عنق المرأة.

ومع تحوّل الإبداع في صياغة الجواهر إلى حقيقة بفضل مهارات الحرفيّ الماهر ومواهبه، يصون هذا الابتكار الرائع من المجوهرات أسرار مقاربة Paget لهذا الفنّ، وهي مقاربة لا يمكن محاكاتها.

المزيد

5 خطوط أساسية لمجوهراتك في رأس السنة

سفاري وحدائق وخضار! أبرز 5 صيحات مستوحاة من الطبيعة هذا الموسم

أجمل 13 هدية لها وله للعام الجديد!

لا تنسي زيارة صفحة Piaget على الفيسبوك للتعرف على أجمل المجوهرات