مع دخول الاضطرابات شهرها العاشر في سوريا، تتواصل ردود الأفعال والمواقف والتصريحات المتباينة التي يطلقها معظم  المشاهير والمذيعين العرب، وخصوصاً مذيعي النشرات الإخبارية الذين يكونون على احتكاك مباشر بهذه الأحداث كونهم يقومون بتغطيتها. ومن بين هؤلاء مذيعة قناة "العربية" منتهى الرمحي التي حصدت إعجاب العديد من المؤيدين للإحتجاجات الشعبية في سوريا بفضل حواراتها القوية مع الشخصيات السورية ضمن برنامجها "بانوراما". أضف إلى ذلك مواقفها التي تعبّر عنها عبر صفحتها الخاصة على "فايسبوك". وخلال الأيام الماضية، شهدت صفحتها هجوماً كبيراً على المذيعة الأردنية بعدما كتبت مقالاً بعنوان "بشائر النصر قد باتت قريبة جداً، رسالة إلى كل شهيدٍ مجهول". مما دفع العديد من مؤيدي النظام السوري إلى مهاجمتها وشتمها بأسوأ العبارات. في المقابل دافع عنها العديد من محبيها.


كما وجهت منتهى رسالةً إلى "كلّ حرة أبية"، قالت فيها: "إلى كل حرة أبية، إليك يا بنت سوريا، يا بنت أرض الشام، أقف خجلاً حيراناً أمام شجاعتك وقدرتك على مواجهة ما يخشاه الرجال العتاة، أقف إجلالاً لتضحيتك".

يشار إلى أنّ العديد من مذيعي ومذيعات القنوات الإخبارية وخصوصاً "الجزيرة" و"العربية" تعرّضوا لاتهامات بتأجيج الوضع في سوريا. كما أن بعضهم تعرّض لحملات تشويه بل لتهديدات بالقتل.

 

 

المزيد:

منتهى الرمحي "زيت على زيتون"

مذيعون يتنافسون بين قائمتي "الشرف" و"العار" السوريتين

"أنا زهرة" ترصد احتفالات النجوم بالكريسماس