شهد عام 2011 ارتباط عدد كبير من النجوم وخصوصاً المطربين. في الوقت نفسه، شهد الوسط عدداً محدوداً من الانفصالات."أنا زهرة" رصدت حالات الزواج والانفصال التي حدثت هذا العام.


يعتبر محمد حماقي آخر عريس هذا العام. إذ احتفل أخيراً بزفافه على نهلة في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة. وشهد الحفل حضور عدد كبير من النجوم على رأسهم عمرو دياب ومحمد فؤاد. إذ قاما بإحياء الحفل.


واللافت أنّ حماقي احتفل بخطبته وعقد قرانه في العام نفسه الذي تزوج فيه. إذ أعلن ارتباطه في بداية العام، وكان يُفترض أن يتزوج يوم 11 – 11-2011، لكنه اضطر لتأجيل زفافه بسبب الأزمة الصحية التي تعرّض لها.
الأمر نفسه حدث مع خالد سليم الذي أعلن خطبته وعقد قرانه وزواجه في العام نفسه. وشهد زفافه حضور عدد كبير من المطربين. علماً أنّ عمرو دياب قدّم الحفل. كذلك قدّمت شيرين أغنية للعروسين.


وشهد العام زفاف رامي صبري الذي اكتفى بعقد قرانه على عروسه شيرين عادل في إحدى قاعات المناسبات في القاهرة. واقتصر الحضور على أصدقائه المقربين كأصالة وزوجها طارق العريان، وأحمد فهمي، وشذى.
كما شهد العام الزيجة السادسة للفنان مدحت صالح الذي احتفل بعقد قرانه على الشاعرة الغنائية نورا الباز في الإسكندرية، وحضره عدد من أهله وأصدقائه المقربين.


وبعيداً عن المطربين، شهد العام زواج خالد يوسف من التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلي. وسافر المخرج المصري لعقد قرانه في السعودية. وكان ينوي إقامة زفاف في القاهرة، لكنّ تصاعد الأحداث السياسية في مصر جعله يتراجع عن ذلك.


وبعد زواج خالد يوسف، عادت غادة عبد الرازق إلى خطيبها السابق محمد فودة. وتزامن ذلك مع خطوبة ابنتها الوحيدة روتانا التي أقامت لها احتفالاً كبيراً دعت إليه عدداً كبيراً من النجوم منهم تامر حسني، ومي عز الدين، والهام شاهين.
وللمرة الرابعة، أعلن أحمد الفيشاوي زواجه من الإعلامية اللبنانية رولا دبس بعد ثلاث زيجات. إذ تزوج العام الماضي من فتاة ألمانية، فضلاً عن زواجه من هند الحناوي ووسام عاطف. لكنّ ارتباطه بعواطف لم يستمر أكثر من 40 يوماً.


وتعتبر سنة 2011 وجه السعد على عدد من الفنانات الشابات. إذ تزوّجت مي سليم من رجل الأعمال المصري علي رفاعي، ورفضت إقامة زفاف حرصاً على مشاعر أهالي الشهداء في مصر.
وعقب نجاح الثورة التونسية، أعلنت درة خطبتها على رجل أعمال تونسي، ثم سافرت إلى تونس للاحتفال هناك. ولحقت بها مواطنتها فريال يوسف التي أعلنت خطبتها على رجل أعمال مصري، ثم عقدت قرانها في العام نفسه.
وشهد عام 2011 انفصال عدد من الفنانين مثل طلاق رانيا يوسف وزوجها المنتج محمد مختار الذي جاء بعد سلسلة مفاوضات وخلافات بلغت أروقة المحاكم. إذ تقدمت رانيا بدعوى لخلع زوجها ووقع الطلاق قبل 24 ساعة من النظر في تلك الدعوى.
كذلك، انفصل المطرب الشعبي أبو الليف وعلا رامي بعد عام على الزواج. واللافت أنهما تزوجا بعد قصة حب استمرت سنوات طويلة.


كما انفصلت شيرين سيف النصر عن زوجها جرّاح التجميل رائف الفقي. واللافت أنّ الطلاق وقع بعد أشهر من عقد القران الذي احتفلت به في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، بعد العديد من الخلافات التي وقعت بينهما رغم قصة الحب التي جمعتهما منذ أكثر من عامين.


وانفصل الممثل الشاب شريف رمزي عن زوجته منة حسين فهمي في هدوء تام بعد مرور 3 سنوات على زواجهما. ومن المعروف أن منة هي الابنة الوحيدة للممثلة ميرفت أمين وحسين فهمي. أما شريف فهو ابن المنتج محمد حسن رمزي.


للمزيد:
2011... عام إنجاب الفنانات ونجمات صرنَ أمهات
حصاد2011: عام الأحزان والفراق