تتمتع جوليا روبرتس بجسم متناسق رغم حملها وببشرة نضرة ذات نقاوة عالية. إطلالة الممثلة الهوليوودية الجذابة تحلم بها السيدات حول العالم. لكن اليوم، نكشف لك السرَ الكامن وراء روعة جوليا روبرتس وجمالها: إنّها حمية د. بيريكون.


مكوّنات حمية بيريكون
«الجمال الحقيقي هو شعاع الصحة الذي يبدأ من الغذاء الصحي». هذا هو شعار د. بيريكون. يركّز هذا الطبيب على الأطعمة التي تمنع الشيخوخة وتكافح التقدم في السن وتلك الصحية التي تساعد في خسارة الوزن. وتعتمد جوليا روبرتس هذا النظام الغذائي، فتتناول فقط الأطعمة الصحية من المجموعات الغذائية:


-المشروبات: تعتمد روبرتس على شرب المياه بكميات كبيرة، فهي تبدأ بشرب كوب كبير من المياه عند الإستيقاظ في الصباح، بالإضافة الى إبقاء المياه إلى جانبها طوال الوقت. من جهة أخرى، هي تشرب الكثير من الشاي الأخضر والأعشاب المغلية التي تمنحها إطلالة رائعة.


- البقوليات: تتناول روبرتس البقوليات مرة الى مرتين في الأسبوع لأنها غنية جداً بالألياف الغذائية التي تمنع تكدّس الدهون في الجسم وتمنحها شعوراً بالشبع طوال اليوم.


? المأكولات البحرية: السلمون أساس في حمية د.بيريكون لأنه من الأطعمة التي تمنح الجلد مرونة كبيرة وتكافح ظهور التجاعيد. تتناول جوليا روبرتس 150 غراماً على الأقل من السلمون يومياً إما مشوياً أو معلباً بغية الحفاظ على شباب بشرتها والتمتع بجسم رشيق.


- الحبوب: الشوفان هو المصدر الوحيد من الحبوب التي تتناولها روبرتس في حميتها خصوصاً في وجبة الفطور.
- الخضار والفواكه: بروكولي، ملفوف، جزر، كوسى، باذنجان، طماطم، هليون، كرافس، تفاح، توت بري، عنب، فراولة، كرز وغيرها الكثير هي أنواع الخضار والفواكه التي تتناولها جوليا روبرتس يومياً. مضادات الأكسدة المتوافرة بكثرة في الخضار والفواكه تحمي بشرة روبرتس من التجاعيد. يذكر أنّ هذا الطعام يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحافظ أيضاً على رشاقة جسد جوليا روبرتس.


- المكسرات: تتناول روبرتس يومياً حفنة من المكسرات الغنية بفيتامين ه الذي يعتبر فيتامين الجمال لدى المرأة. وتختار روبرتس أنواع المكسرات العضوية لضمان الحصول على المغذيات بأفضل طريقة.
? منتجات الحليب: اللبن الزبادي قليل الدسم، اللبن الزبادي الخالي من الدسم، جبنة ماعز وجبنة موتزاريلا قليلة الدسم هي الأطعمة التي تمنح جوليا الكالسيوم الذي تحتاجه خلال اليوم.


- الدهون: تضيف روبرتس بعض أنواع الدهون الجيدة إلى طعامها، فهي تساعدها في الحصول على إطلالة تميزها عن غيرها. والدهون التي تعتمد عليها روبرتس هي زيت الزيتون وزيت الكتان.


تقييم هذه الحمية
حمية جوليا روبرتس ممتازة من الناحية الغذائية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تضيء البشرة وتجعلها أصغر. كما أنّ هذه الحمية خالية من الدهون المضرة، تبقي الجسم نحيلاً. من جهة أخرى، لا تحتوي هذه الحمية على النشويات إلا بكميات قليلة، مما قد يحرم الجسم من الشعور بالنشاط. ولكن لا مانع من اتباع هذه الحمية ثلاثة أشهر في السنة. قهل ستجرّبينها؟

 

المزيد

جسم مثالي كعارضات الأزياء

ما هي حمية كايت ميدلتون؟