نرى هذه الابتسامة الوضيئة على وجهها، ونعتقد أن الألم لم يعرف لقلبها طريقاً وأنها بعيدة كل البعد عن المعاناة، ولكن حين نعرف أنها عانت من المرض مدة طويلة وأنها من أسرة محافظة رفضت انضمامها لدنيا الإعلام، وأن والدتها كانت أول من وقف في وجهها وهي تذهب في هذا الطريق، ولكنها تراجعت بعد رأت ابنتها تتألق من نجاح إلى نجاح في برامجها. حين نعرف كل هذه القصص نعرف أننا أمام امرأة قوية استطاعت أن تستبدل الألم بنجاح ملموس على أرض الواقع.

"أنا زهرة" التقت الإعلامية فادية الطويل لتعرف منها حكايات رحلتها الإعلامية. بدأت فاديا مشوارها الإعلامي عام 2004 عند تقديمها برنامج (يوم جديد) على القناة الأولى في التلفزيون السعودي، وأحبها المشاهدون لحضورها البليغ وابتسامتها وإطلالتها الأنيقة، وكان هذا البرنامج نقطة انطلاق الإعلامية الجديدة فاديا الطويل في الإعلام المرئي.

وفاديا ليست مجرد امرأة عاملة بلا أي التزامات أخرى، فهي أم تسعى الى تحقيق جميع أحلام أسرتها وبث الأمل والحب بينهم على الصعيد الشخصي، أما على الصعيد العملي فحلمها أن تقدم برنامجاً إنسانياً واجتماعياً تفجر من خلاله طاقتها الإعلامية.

ماهو البرنامج الذي جعل إطلالتك مميزة في عيون الجمهور؟ "مكسرات" فهو برنامج هادف جداً، ويهتم بشؤون المرأة والرجل معاً.

كيف لمستِ نجاح برنامج "مكسرات" على أرض الواقع؟ في احدى الأيام ذهبت الى المجمع التجاري للتسوق، فتفجأت بشخص تعرف علي عند سماعه لصوتي فقط ، تلك القصة جعلتني أشعر أن برنامج "مكسرات " هو الذي جعل علاقتي مع المشاهدين أقوى.

هل أردتِ دائماً أن تعملي في مجال الإعلام؟ نعم، حين كنت دائماً أتابع المذيعة سلوى الشاعر، أحببت إطلالتها وشخصيتها القوية التي تجذب المشاهدين. فأصبحت أتابعها باستمرار إلى أن وصلت إلى مرحلة، أقول لنفسي: يوماً ما سأصبح مثل هذه المذيعة.

حديثنا قليلاً عن تجربتك ببرنامج " صباح الخير ياعرب"؟ إنه برنامج متكامل يحمل الهم الاجتماعي والثقافي، ويخاطب جميع فئات المجتمع والعقول من الصغير إلى الكبير، أعتبره مميزاً لأنه يبث الأمل ويساهم في توعية الناس حول الكثير من القضايا اليومية التي تهمهم.

ماذا أضاف لك برنامج "صباح الخير ياعرب"؟ جعلني أكون علاقات مهمة وأنمي معلوماتي وثقافتي أكثر.

أي حلقة من البرنامج أثرت بك أكثر من غيرها؟ حلقة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية.

من الشخصية التي تحلمين أنَ تقابليها ولماذا؟ الملكة الأردنية رانيا العبدالله ، لأنها تشعر بالآخرين، ولديها إنجازات كثيرة في المملكة الأردنية الهاشمية، كما إنها إنسانة تستحق أن تكون ملكة بمعنى الكلمة.

حصلت على جوائز قيمة في الفترة الأخيرة حديثنا عنها قليلاً؟ لقد حصلت على جوائز كثيرة، ففي عام 2004 حصلت على درع عند مشاركتي في ملتقى لسرطان الثدي من سمو الأميرة الجوهرة بنت ابراهيم بن عبدالعزيز أرملة خادم الحرمين الشرفين، ومن ثم حصلت على درع من سمو الأميرة حصة بنت سليمان عند مشاركتي في منتدى الإعلاميات، ودرع من حرم خادم الحرمين الشرفين سمو الأميرة حصة بنت شعلان. و في هذا العام 2011 حصلت على درع من سمو الأميرة نورة بنت محمد حرم أمير القصيم عند مشاركتي في الملتقى لسرطان الثدي.

هلشاركتِ بتقديم برنامج "أنت تستاهله" مع الزميل جورج قرداحي؟ نعم صحيح، كانت تجربة مفيدة للغاية، ولكنني مستاءة بعض الشيء لأنه لم يعرض بعد، ولا أعلم لماذا توقف، ولكن سأصرح أنَ هذا البرنامج يستاهل البث والعرض لأنه برنامج إنساني قوي جداً.

ماهي الأمنية التي لم تتحقق إلى الآن؟ إنشاء الله سوف تتحقق قريباً، هو برنامج خاص بي، هادف جرئ يعالج القضايا الاجتماعية ولكن بطريقة جديدة ومميزة.

هل تحتاج مهنة التقديم لعناية خاصة بالجمال؟ نعم فالجمال نعمة من عند الله يجب أن تعتني به وان تحافظي عليه طوال عمرك.

ماهو المستحضر الذي لا يفارق حقيبتك؟ كريم ترطيب اليدين .

معروف عن فادية الطويل أزيائها المميزة ، كيف تختارين أزيائك وحجابك؟ الحجاب أقوم بشرائه بنفسي، ولكن أزيائي تصممها لي مصممة الأزياء هدى تسابحجي ،فأنا أثق بذوقها كثيراً فهي تجعلني مميزة بين الحضور.

حديثنا قليلاً عن عمليات التجميل هل قمت بأجراء أي منها من قبل؟ لم يسبق لي أن أجري عملية تجميل من قبل، ولكن أستخدمت حقن البوتكس، و حقن النضارة لكي أحافظ على جمالي على مدار السنين.

ماهي علاقتك بالعطر وما هو عطرك المفضل؟ أقتني العطورات الشرقية وأفضلها عن غيرها، لدي عطر يحمل اسمي، صمم من "عالم صفوة" للعطور.

ماهي الرياضة التي تمارسينها كل يوم؟ الأيروبكس أمارسها كل يوم لتخفيف وزني، فالرياضة تحافظ على شكل الجسم وتعمل على تخليصه من السموم.

ماهو اللون الذي تفضلينه في أزيائك ومكياجك؟ الأبيض لوني المفضل بالملابس ومن ثم الألوان الفاتحة والأسود والذهبي أما بنسبة  للمكياج أحب الألوان البرونز والترابي.

مارأيك بالمكياج الخليجي؟ مكياج المرأة السعودية بالذات في غاية البساطة الأناقة. في باقي دول الخليج أشعر أن النساء يبالغن في وضع ظلال  العين، وأنا لا أحبذ تلك الرسومات والرموش المركبة الطويلة.

هل تُكثرين من استخدام المكياج؟ أحب المكياج كثيراً عند تصويري لبرنامج على الهواء فهو يمنحني إطلالة جذابة.

هل تحبين ماركة معينة عند اقتنائك للمكياج؟ كريم الأساس من إيستي لودر، و ظلال العيون، أحمر الشفاه، الكحل والمسكارا من ماركة ماك.

ماهي النصائح التي من الممكن أن تقدميها لقارئات موقع "أنا زهرة"؟ للهدوء الأعصاب إذا أردتِ أن تنامي بهدوء عليكِ أن تتناولي كوبين من اللبن يومياً، حتى تنعمي براحة وهدوء طوال اليوم.

أما نصيحتي الثانية فهي الأمل والتفاؤل، فهما سر عشقي للحياة، إذن تفائلي وعيشي الحياة من منظار وردي، ولا تنسي أن الابتسامة هي سر جمالك.

للمزيد: ليلى عجم: هزمت سرطان الثدي بجمالي منى أبو سليمان من النواعم إلى سفيرة النوايا الحسنة صفاء جلال: الجمال الداخلي أبقى