بعد غيابها عن الساحة الغنائية خلال السنوات الماضية، واكتفائها بإصدار بعض الأغنيات الوطنية، تعود هويدا إلى الأضواء، لكن هذه المرة من خلال التمثيل. إذ تخوض التجربة للمرة الأولى بعد الكثير من العروض الدرامية التي تلقتها آخرها مسلسل "أهل الراية". "أنا زهرة" التقت هويدا التي تحدثت عن تجربتها الجديدة.

 

ماذا تخبرينا عن تجربتك التمثيلية الأولى من خلال مسلسل "بنات العيلة" للمخرجة رشا شربتجي؟

بعدما تلقّيت في السابق الكثير من العروض الدرامية، أحببت أخيراً دخول هذا المجال، وسعيدة جداً بالوقوف أمام كاميرا المخرجة المبدعة  رشا شربتجي من خلال مسلسلها الجديد "بنات العيلة" الذي ألفته الكاتبة رانيا بيطار. وبما أنني أقف أمام كاميرا رشا، فأنا بين أيدٍ أمينة لأنها إنسانة متفانية في عملها وتهتم بأدق التفاصيل.

 

ألم تخشين خوض هذه التجربة؟

أولاً، المخرجة رشا وضعت ثقتها بي. وإن شاء الله، سأكون على قدر هذه الثقة. على رغم اعتيادي الوقوف أمام الكاميرا وعدم الخوف منها، إلا أن تجربتي الجديدة مختلفة وصعبة، خصوصاً أنني لن أقوم بتصوير "فيديو كليب" من دقائق ليس إلا، بل سأصوّر عملاً تلفزيونياً من ثلاثين حلقة فيه العديد من حالات الأداء.

 

هل خضعتِ لدروس في التمثيل قبل خوض التجربة؟

في الحقيقة لم أخضع لأي درس، لكن الدرس الحقيقي هو الوقوف أمام مخرجة كبيرة ورائعة ونجمة هي رشا شربتجي. وسأحاول أن أظهر في العمل على شخصيتي وطبيعتي قدر الإمكان، خصوصاً أنني سأجسّد شخصية قريبة مني ومن عالمي، وتتقاطع مع شخصيتي الحقيقة في العديد من الأمور، ويمكن القول إنّها جزءٌ مني.

 

ما هي شخصيتكِ إذاً في العمل؟

سأجسّد دور "ميرا" وهي مطربة ذات صوت جميل تسعى إلى النجومية وتقرّر خوض هذا المشوار، فتبدأ بالبحث عمن يتبنّى موهبتها. كما أنّها تخاف كثيراً على شقيقتها التي تؤدي دورها الممثلة قمر خلف.

 

تردّد أنّ ابنتك "جنى" ستخوض أيضاً التمثيل في المسلسل نفسه، ما صحة ذلك؟

لا، أبداً غير صحيح.

 

خلال السنوات السابقة، درجت عادة أداء شارة المسلسل بصوت مطربة، هل ستغنين شارة "بنات العيلة" كونكِ 

تمثّلين فيه؟

في الحقيقة، لم يُعرض عليّ الموضوع، لكن ما أعرفه أنّ الموسيقي سعد الحسيني هو مَن ينفّذ الموسيقى التصويرية للمسلسل.

 

وماذا عن الغناء؟

أصدرتُ مؤخراً أغنية وطنية جديدة بعنوان "حلم بيضل" من كلمات الشاعرة حياة إسبر، وألحان حسن الحسن، وتوزيع علاء حمّودة، وإنتاج الاعلامي والكاتب يعقوب مراد وجمعية "أصدقاء سوريا" في السويد. وسأقوم قريباً بتصويرها كفيديو كليب، كما أحضّر لأغنية خاصة من ألحان سليم سلامة وكلمات حياة إسبر.

 

المزيد:

هويدا تحتفل بميلاد ابنتها وتستعدّ لزيارة أميركا

 

هويدا يوسف... لماذا لم تشارك في أهل الراية؟

 

فيديو: هند صبري تكشف لـ "أنا زهرة" أسرارها مع "أسماء