هي ليست بالتحديد أفضل أو أجمل فساتين العام 2011، ولكنها بالأحرى الإطلالات الأقرب إلى قلبنا في قسم الموضة. منها ما هو كاجوال ومناسب للتبضع على سبيل المثال، ومنها ما يرتقي إلى خانة الـ Sport Chic ليصبح خياراً مثالياً للمناسبات العائلية أو دعوات العشاء الصغيرة. هذا طبعاً إلى جانب الإبتكارات الأخرى المرتبطة بالحفلات الكبرى والأفراح.
إليكِ التفاصيل (من دون ترتيب) ولا تنسي أن تخبرينا بالأقرب إلى أسلوبكِ أنتِ بعد الإطّلاع عليها:


- هيفا وهبي:
من أجمل إطلالات العام 2011 تأتي إطلالة هيفا وهبي خلال مرورها الثاني في البرايم النهائي من برنامج Celebrity Duets. النجمة اللبنانية ظهرت متألقة بفستان أسود Cut Out مع أكمام طويلة من مجموعة Gucci لربيع 2010. الفستان كانت سبق وأطلت به على غلاف إحدى المطبوعات العربية، إلا أنه ظهر مثالياً عليها هذه المرة بالتناسق مع الشفاه الحمراء والحركات الراقصة التي جعلتها تبدو بمنتهى الرشاقة.


- نوال الزغبي:
لأول مرة يمكن أن نثني على إطلالة Street Chic لنوال الزغبي والفضل يعود إلى النجمة العالمية سارة جيسيكا باركر! فمِن أجمل لوكات الفنانات العرب هذا العام، تأتي إطلالة الزغبي في كليب أغنية "ألف ومية" وهي تقوم بالتسوق متجولة بفستان Tiered من Halston Heritage كانت سبق وظهرت به باركر باللون البرتقالي في الجزء الثاني من النسخة السينمائية لـ Sex and the City. الأسلوب يمكن أن نطلق عليه أيضاً لقب Quirky كونه يجمع بين ثلاثة عناصر تميز أناقة الشارع: فستان ماكسي، سترة Cardigan وعقد بأحجار كبيرة وملونة.


- ميريام فارس:
Dolce &Gabbana ،Cavalli ،Versace، زهير مراد، نيكولا جبران.... هذه فقط بعض الأسماء التي تعاونت معها النجمة ميريام فارس خلال العام 2011 وكأن نزعة التأنق قد تفاقمت داخلها مع بداية السنة أكثر من أي وقت سابق. ورغم أن هذه النزعة كانت سطحية بعض الشيء (أي أنّ ميريام اختارت الكثير من الفساتين لمجرد أنها من ماركات عالمية) يمكن أن نعتبر إطلالتها خلال حضورها عرض المصمّم Stephane Rolland في باريس من بين الأفضل للعام 2011 كونها اعتمدت على تصميم الفستان للفت الأنظار بدلاً من الألوان الصارخة.


- مايا دياب:
هي نجمة الموضة للعام 2011 بامتياز وقد حالفها الحظ أخيراً بعد سنوات طويلة من الإنتظار. ورغم تعدد إطلالاتها في برنامجها "هيك منغني" والمناسبات الكبرى تحت إشراف خبيرة الموضة مايا-جول حداد، إلا أنّ بدلتها المرصّعة بالمعادن Studded من نيكولا جبران والتي ظهرت بها في الدوحة كانت الأبرز كونها Statement بنكهة من الشرق الأقصى (بالتحديد الرسومات الذهبية القريبة من النقشات اليابانية القديمة)


- نانسي عجرم:
بساطتها طغت على أناقتها هذا العام (عكس العام 2010 حين غامرت قليلاً) باستثناء إطلالتها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الموريكس دور. فاستحقت لقب "أجمل فستان" في تلك الليلة وكذلك مركزاً على لائحتنا اليوم بتصميم زهري Powder Pink ذي كتف واحد مرصّع بالكريستال من Jenny Packham.


- نادين لبكي:
برز نجمها هذا العام بعد إطلاق فيلمها الجديد كما برزت أناقتها التي لفتت الأنظار إليها نتيجة بساطتها المختلفة عن سائر الفنانات. الممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تألقت وفي إحدى إطلالاتها ضمن فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي بفستان أسود ذي كتف غير متناظر Asymmetrical من Azzi & Osta، جعلها تبدو بغاية الأنافة البسيطة لدرجة أنه لا يزال عالق في ذهننا كأحد أجمل اختيارات العام 2011.

 


المزيد:
نادين لبكي وميريام فارس تطلان بأناقةٍ في كان
ميريام فارس وهيلدا خليفة تحبان فستان Dolce&Gabbana ذاته
Azzi & Osta: إيلي صعب علّمنا الإحتراف ونادين لبكي رائعة الجمال

نانسي عجرم أو ساندرا بولوك في ذات الفستان، من الأجمل؟
http://www.anazahra.com/fashion/features/article-18522