تشهد دراما رمضان المقبل عودة العديد من الفنانات السوريات اللواتي غبن خلال العام المنصرم. وتستعد كل واحدة منهن لمسلسلها الجديد. علماً أن أحد أسباب غياب بعضهن يعود إلى الاضطربات التي شهدتها وتشهدها سوريا وأثرت سلباً على الدراما.

ومن بين الفنانات العائدات، القديرة سمر سامي التي أحدث غيابها العام الفائت فراغاً واضحاً، وهي التي اشتهرت بأداء الأدوار الصعبة. وذكرت مصادر لـ"أنا زهرة" أنّها ستعود من خلال مسلسل "سكر مالح" الذي ألفته أمل عرفة، وتصدى لإخراجه المثنى صبح. ويعتبر "تخت شرقي" (2010) آخر المسلسلات التي قدمتها سمر مع  المخرجة رشا شربتجي.

كذلك، فسوزان نجم الدين التي غابت في الموسم الفائت، ستعود في رمضان المقبل من خلال عملين الأول "الفاروق" للمخرج حاتم علي الذي يُتوقع أن يثير جدلاً واسعاً كونه يتناول سيرة الصحابي عمر بن الخطاب. وتجسد الممثلة السورية فيه شخصية ملكة فارسية أيام النزاع بين العرب المسلمين والفرس. أما المسلسل الثاني فسيكون مصرياً وفق ما أكد مكتبها الصحافي. وفور عودتها من أميركا، ستتوجه إلى القاهرة لتوقيع العقد. علماً أنّ آخر آعمال سوزان مسلسل "مذكرات سيئة السمعة"  في دراما المحروسة.

أيضاً من الفنانات اللواتي العائدات إلى الشاشة جومانا مراد التي غابت كلياً في الموسم الفائت سواءً في الدراما المصرية أو السورية. ومن المتوقع أن تطلّ الممثلة السورية المقيمة في القاهرة من خلال مسلسلات عدة أبرزها شخصيتها شريفة التي تطل بها مجدداً في الجزء السادس من "باب الحارة" للمخرج بسام الملا، إضافةً إلى مسلسلين في الدراما المصرية، أحدهما تأجّل إلى العام المقبل بسبب الثورة المصرية.

أيضاً من بين الممثلات اللواتي يعدن إلى الساحة الفنية القديرة سامية الجزائري. إذ تشارك أيمن رضا مسلسله الكوميدي الجديد "سيت كاز" الذي يتولى إخراجه زهير قنوع. وكان آخر مسلسل لـ "سيدة الكوميديا السورية" هو "أبو جانتي ملك التاكسي" في رمضان 2010. هنا، جسّدت دور والدة "أبو جانتي" الذي يؤديه سامر المصري.

أما قمر خلف فستعود أيضاً مع المخرج هشام شربتجي من خلال مسلسله الجديد "المفتاح" الذي ألفه خالد خليفة.

كذلك من المتوقع أن تعود هذا العام ديمة بياعة ولورا أبو أسعد اللتان غابتا أيضاً العام الفائت عن المشهد الدرامي.

المزيد:
سامية الجزائري تعود مع أيمن رضا
من هي أفضل ممثلة سورية لعام 2011؟
فنانون سوريون يرفضون قرارات الجامعة العربية وآخرون ينظمون تظاهرة الكترونية