تتواجد الفنانتان هدى صلاح وصمود في البحرين تمهيداً لعمل درامي يجمعها، علماً أنّهما اشتهرتا بمشاريعهما المشتركة التي لاقت رواجاً واسعاً في الخليج، وتربطهما أيضاً صداقة قوية. "أنا زهرة" جمعتهما بعدما رافقتهما في "مهرجان دبي السينمائي" قبل أن تسافرا إلى المنامة أمس.

الاستمتاع بهذا المهرجان العالمي

تتفق الفنانتان على أن مهرجان دبي هو عالمي تترقبان انطلاقته كل عام بسبب نجاحاته المتتالية. وتقول هدى لـ"أنا زهرة" إنّه فرصة للقاء الحضور سواء من منتجين أو مخرجين أو غيرهم ممن غابت عن رؤيتهم لفترة طويلة بسبب الظروف الصحية التي مر بها والدها قبل وفاته. وامتدحت هدى الأفلام الإماراتية المشاركة هناك، ووصفتها بـ"المميزة". بينما أكدت صمود لـ"أنا زهرة" أنّ الهدف الأساسي من حضورها هو مشاهدة الأفلام، ثم لقاء الحاضرين.

لا نعرف الغيرة

سألت "أنا زهرة" الفنانتين عن سرّ علاقتهما التي تعد نادرة على مستوى الفن الخليجي، وخصوصاً أن كلّاً منهما في دولة، فصلاح مقيمة في دبي، بينما صمود في الكويت، فكانت إجابتهما هي التفاهم، إضافة إلى أنّهما لا تعرفان الغيرة التي تتواجد بين الفنانات.

في هذا الشأن، توضح هدى في سياق حديثها عن الفنانة الكويتية: "بغض النظر عن أنّها صديقتي، هي فنانة لا توجد لديها غيرة المنافسة. فهي فنانة واثقة من خطواتها وتسير على درب النجاح. إذ أنها أصبحت نجمةً في جيلها، وتُطلب للمشاركة في الأعمال الخليجية، وهذا دليل نجاحها". وتضيف: "ما يجمعنا هو التفاهم الراقي، والمودة والمحبة، ونستشير بعضنا في الكثير من الأعمال من دون خوف". وبدورها، تؤكد صمود: "هدى الوحيدة التي أبلغها حالما يأتيني عرض عمل. وما أخشاه على صداقتنا هو الحسد، وهي إنسانة طيبة وتحبّ الخير للكلّ، وعلاقتي معها قبل دخولي مجال التمثيل".

ما يستفز صلاح أنّ صمود لا تسمع كلامها أحياناً، وهذا الاستفزاز محدود لا يبلغ درجة "الزعل" أو الخلاف، وهذا ما قالته لـ "أنا زهرة". لكنّ صمود ردت بالقول: "طبعاً لن أسمعه لأنك طيبتك زائدة، ولا تعرفين صديقك من عدوك".

هدى صلاح: سأتواجد بقوة في 2012

أكدت هدى أنّها ستتواجد بقوة في عام 2012 على صعيد الدراما الخليجية بعد غيابها العام الحالي بسبب الظروف التي مرت بها. إذ أكّدت أنها ستشرع قريباً في تصوير عمل خليجي يضم نجوماً ومشاهير، مضيفة أنّ لديها نصوصاً تقرأها من كبار المنتجين في الخليج، لكنّها لم تحسم أمر مشاركتها حتى الآن. بينما أكدت أنها أعمال مميزة، إضافة إلى العمل التي تتواجد بسببه في البحرين ويخرجه علي العلي الذي يعد من المخرجين المبدعين. ويلقبها جمهورها بـ"الدكتورة" بعد الأصداء التي حققتها بدور دكتورة منال في مسلسل "ما نتفق" الذي عرضته قناة "أبوظبي" أخيراً.

صمود: شجون الهاجري حالة استثنائية

اعتبرت صمود مواطنتها  شجون الهاجري حالة استثنائية لم تشهدها الساحة الكويتية من قبل، بينما حياة الفهد "سيدة الشاشة الخليجية". أما محمد دحام الشمري فهو الاستثنائي. إذ أنّه مخرج يعرف طريق النجومية، ومحبوب لكل من تعامل معه على حد وصفها.

وأوضحت أنها ستشارك مع الفنانة سعاد عبد الله في مسلسلها الجديد "غريب الدار" من خلال دور الفتاة التي تسمع كلام أمها (سعاد عبد الله) ولا ترفض لها شيئاً، إضافة إلى مسلسل "أكون أو لا" مع المخرج محمد دحام الشمري، و"أجسد هنا شخصية فتاة شريرة ومادية"، إضافةً إلى مسلسل "أكون أولاً" مع المخرج علي العلي.

وما تخشاه صمود هو الجرأة الزائدة في الدراما الكويتية التي تُظهر المجتمع بصورة سلبية، وهذا يؤثر فيها كمواطنة قبل أن تكون ممثلة. وقد أشارت إلى أنّها رفضت المشاركة في الكثير من هذه الأعمال، فهي تفضل الأدوار الجريئة التي لا تكون فيها "قلة أدب"! وتؤكد أنّ أجرها هو آخر اهتماماتها، فالأهم بالنسبة إليها هو العمل وجودته، إضافة إلى أنّها ترفض الحديث عنه لأنّ ذلك يُعدّ من الخصوصيات.

المزيد:

هدى صلاح تعاتب لطيفة التونسية

هدى صلاح من "ظلال الماضي" إلى "ما نتفق"

أناقة الفنانين على المحك في «مهرجان أبوظبي»