احتفلت  هند صبري مع الصحافيين بعرض فيلمها الجديد "أسماء" في القاهرة. وخلال الاحتفال، التقتها "أنا زهرة" وأجرت معها لقاء مصوّراً حول الفيلم وجديدها.

وكشفت الفنانة التونسية خلال اللقاء أنّ الفيلم شهد نجاحاً جماهيرياً غير متوقع رغم عرضه في موسم الامتحانات. وأعربت عن سعادتها بهذا الإقبال من مختلف الفئات.

 

كما رفضت تصنيف الفيلم بأنّه نسائي، مؤكدة أنّه انساني يتمحور حول شخصية نسائية تعيش قصة حب سامية.

وحول ظهورها بالحجاب والملابس الفضفاضة، أجابت أنّ مصممة الأزياء مونيا فتح الباب اختارت  ملابس أسماء. إذ "استقرينا على هذا اللوك حتى تتشابه أسماء مع النساء اللواتي نشاهدهن في الشارع".

أما مؤلف الفيلم ومخرجه عمرو سلامة، فأكّد أنّ الشريط مبني على قصص حقيقية لمرضى الإيدز. لكنّه يتناول قصة انسانية تحارب المجتمع من أجل الحصول على حقوقها. كما تمنّى أن تصل رسالته في الفيلم إلى الجمهور.

 

وأعقبت عرض الفيلم الذي أقيم في نقابة الصحافيين ندوة للحديث عن العمل. وأكدت هند صبري أنّ شخصية أسماء ثلاثية الأبعاد و"معقّدة". وتابعت أنّه نادراً ما تتواجد شخصية نسائية بهذا العمق في الأعمال السينمائية.

كما أشادت بلغة الحوار الذي كتبه عمرو سلامة، مؤكدة أنّها تتفق معه في رؤيته الانسانية والإخراجية. كما وصفت الفيلم بأنّه يحمل روحاً ثورية وإنسانية عالية رغم أنّه كُتب قبل
الثورات العربية.

 

المزيد:

هند صبري تحتفل بـ "أسماء" مع الجمهور

هند صبري: اختيار جيد في الأدوار... وعكسه في الملابس

نجوم العالم يجتمعون في أبوظبي