واثقة من نفسها، قوية الشخصية وصاحبة أسلوب مقنع للغاية... هكذا يمكن أن نصف مديرة المبيعات العالمية لدى المصمم العالمي Oscar de la Renta السيدة شانا شايتون خلال زيارتها بيروت وبالتحديد متجر L'Atelier Blanc الخاص بفساتين الزفاف الذي سبق وكان لنا حديث مع أصحابه منذ أشهر.

عن عملها ونصائحها للفتيات إضافةً إلى نظرة المصمّم الأميركي الدومينيكاني لأناقة العروس حول العالم، كان هذا اللقاء السريع والشيق معها:

1- أولاً، أخبرينا عن طبيعة عملكِ لدى Oscar de la Renta؟

أنا مديرة المبيعات العالمية لدى Oscar de la Renta وأهتم بحكم منصبي بالسفر لتسويق إبتكارات الدار وتدريب مدراء المبيعات المحليين حول العالم. أساعد أيضاً العرائس متى أتيحت لي الفرصة في إختيار الفساتين المناسبة والشعور بالثقة بالنفس.

2- وهل هذا يعني أنّكِ إرتديت أيضاً فستاناً من إبتكارات الدار يوم زفافكِ؟

 (تضحك) لا لم أفعل ولكنّني أرتدي يومياً ودائماً من مجموعة الملابس الجاهزة Ready To Wear والأكسِسوارات الخاصة بأوسكار، بما في ذلك اليوم!

 

3- برأيكِ، ما هو أول شيء يجب على العروس أن تفكر به قبل شراء فستان الزفاف؟

بناءً على خبرتي، أعتقد أن تحديد مكان الإحتفال يأتي أولاً لما له من تأثير على أسلوب تصميم الفستان. ثم يأتي التاريخ لمعرفة ملامح الطقس العام الذي سيرتبط بالإحتفال وما إذا كان يميل إلى الصيف أو الشتاء.

 

4- هل من شيء يجب تفاديه من هذا المنطلق؟

لا أعتقد أنّه يوجد شيء يجب تفاديه. عروس اليوم تريد أن تَبرز بتميز وتُعزّز من شخصيتها بغض النظر عن العوامل الأخرى. في النهاية، المهم أن تكون هي مقتنعة وسعيدة بإختيارها.

 

5- هل من ألوان رئيسية هذا الموسم بالنسبة إلى فساتين الزفاف؟

الأبيض التقليدي والعاجي بالطبع، إضافةً إلى ألوان أخرى نراها عموماً على منصات العرض في نيويورك مثل الزهري الخفيف الـ Powder Pinkوالأزرق البسيط الـ Powder Blue.

 

6- أخبرينا قليلاً عن مجموعة Oscar de la Renta لموسم الربيع القادم؟

المجموعة رائعة بالأقمشة الخفيفة وتحمل الكثير من الكلاسيكية في التصميم مع لمسة عصرية ومتجددة بالنسبة إلى التطريز والزينة.

 

7- هل كنتِ موجودة عند تصوير غلاف مجلة Vogue مع الممثلة سارة جيسيكا باركر في النسخة السينمائية الأولى من Sex and the City؟

طبعاً والجميل أنّ السيد أوسكار معروف بتصميمه لأجمل وأبرز نساء العالم وهذا بالتحديد ما يجذب إهتمام أي عروس عصرية و Fashion Forward حول العالم.

 

8- حتى اليوم لا يوجد مجموعة لملابس الـ Haute Couture تحت إسم Oscar de la Renta. فهل يمكن أن تُبصر النور قريباً؟

لا مشاريع من هذا النوع ولكن إذا نظرنا بإمعان، سنجد أن معظم فساتين الزفاف لديه تحمل طابع الـ Couture بفضل المشد المبطن من الداخل الذي يتطلب أخذ مقاييس كل فتاة بدقة عند زيارتها للمتجر.

 

9- بإختصار، ما هي النصائح الثلاث الأساسية لكل عروس؟

أولاً، يجب أن تكون مرتاحة في الفستان من دون أي ضغط من قبل والدتها أو أختها أو صديقتها... حتى أن السيد أوسكار ينصحها عموماً بزيارة المتجر بمفردها مرة واحدة على الأقل. ثانياً، عليها إختيار الأكسِسورات المناسبة ولكن من دون أن تطغى على الفستان. أمّا أخيراً وليس آخراً، ننصحها بالاستمتاع وأن لا تأخذ موضوع إختيار الفستان بجدية، فالأمر أبسط مّما تتصوّر.

 

10- نصيحة خاصة بالمرأة العربية؟

لا تحدّي تفكيرك عند زيارة المتجر بإنتقاء فستان الزفاف. خذي وقتكِ وأعطي الفرصة لنفسك لتجريب تصاميم مختلفة وبعيدة عما هو تقليدي، فقد تتفاجئين بالنتيجة!

 

ملاحظة: جميع صور الفساتين المرفقة من مجموعة Oscar de la Renta لربيع/صيف 2012.

المزيد:

فستان الزفاف والذيل طويل: هل من معايير لاختيارهما؟

قواعد اختيار فستان الزفاف من هاديا سنو

تسريحة لعروس مميزة