يتفرّد مصمّم الأزياء اللبناني جورج حبيقة بلسمة كلاسيكية ملفتة بعيدة عن التكلّف، ويخاطب المرأة العربية التي تبحث عن التصاميم التي تجمع الرقيّ والبعيدة عن الإبتذال في الوقت نفسه. يجمع المصمم بين الخياطة الراقية وتصاميم الملابس الجاهزة، وكل مجموعة من النوعين لها أسلوبها الخاص بها وأفكارها المتطوّرة.

يكشف جورج حبيقة في لقاء خاص مع "أنا زهرة" بعض تفاصيل كواليس أعماله.

 

نلاحظ لمسة كلاسيكيّة في تصاميمك للخياطة الجاهزة، فلم التركيز عليها؟

تجمع تصاميم الخياطة الجاهزة التي أقدّمها بين الأساليب العصريّة والأنيقة التي تليق بكلّ السيّدات في مختلف أنحاء العالم. ولا أركّز على نمط من دون الآخر، بل أحرص على مطاولة متطلّبات المرأة بشخصيّاتها المتنوّعة وفق رؤيتي وأسلوبي. 

 

ما الفرق بين تصاميم الخياطة الجاهزة والخياطة الراقية من ناحية الألوان والأقمشة؟

تتطلّب الخياطة الرّاقية الكثير من الحرفيّة في اختيار التفاصيل والمطرّزات والزخارف، في حين أنّ الخياطة الجاهزة ترتكز على البساطة في التصاميم والخطوط.

 

 

برأيك، هل لا يزال اللون الأسود الأكثر إقبالا عليه في الخياطة الجاهزة؟

إذا كان اللون الأسود ما زال يحتلّ مرتبة متقدّمة في مجال الموضة والأزياء، بيد أنّه لا يلغي إطلاقاً دور أيّ من الألوان الأخرى التي تجعل من الأزياء روائع فنيّة مميّزة. فلكلّ زيّ لونه، واللون الذي يليق بتصميم قد لا يمنح الأداء نفسه مع لون آخر.

 

العربية تعرف كيف تختار

 

هل تغيّرت نظرة المرأة العربيّة تجاه الخياطة الجاهزة؟

للمرأة العربيّة القدرة على اختيار ما يناسبها سواء أكان لجهة الخياطة الجاهزة أم الراقية، لأنّها تعرف كيف تختار وما يليق بها.     

 

 

 

هل هناك موضة أو خطوط معينة تتبعها في تصميم الخياطة الجاهزة؟

أتّبع البساطة والأناقة في مجموعات الخياطة الجاهزة التي أقدّمها، لما لهما من تأثير فعّال في جعل إطلالة المرأة عصريّة ومميّزة.

 

ما هي نصائحك للمرأة العربية خلال اختيارها الخياطة الجاهزة؟

على المرأة أن تختار ما يناسبها لجهة الأقمشة والتصاميم والخطوط، وإذا أرادت ملاحقة توجّهات الموضة، فعليها أن تكون دقيقة وتبتعد عن العشوائيّة في هذا الإطار، بل أن تعرف ماذا تختار منها ما ينسجم مع شكلها وأسلوبها.

 

المزيد:

Twilight... مصدر إلهام نيكولا جبران

5 خطوات لترتدي الـ Blazer أو الجاكيت هذا الموسم!

الأبيض حتى في الخريف!