تلوّن حقائب المصممة اللبنانية سارة بيضون ببطاقة تعريف بها، وتحمل رسالة في مضمونها لأنها مستوحاة من قضايا عربية مشتركة وكذلك من كبريات الفنانات الشهيرات أمثال الفنانة الكبيرة صباح أو أم كلثوم...

في مهرجان دبي السينمائي 2011 الذي اففتح في السابع من هذا الشهر، لفتت النظر حقيبتي المذيعة بوسي شلبي التي رسم عليها صورة للشحرورة صباح، والإعلامية هالة سرحان التي كُتب على حقيبتها "أين قلبي".

هاتان الحقيبتان من تصميم المصممة اللبنانية سارة بيضون صاحبة علامة Sarah's Bag.

لكل حقيبةٍ قصة
تعود حقيبة بوسي إلى مجموعة صيف 2010 التي استوحتها بيضون من الشحرورة صباح، أما حقيبة هالة فترجع إلى مجموعة الكاليغرافي الكلاسيكية من
Sarah's Bag وهي من أوّل إنتاجات Sarah's Bag وما زالت تلاقي نجاحاً كبيراً لغاية اليوم.

تعتبر بيضون أن المرأة التي تختار من مجموعتها، تعرف أن حقيبتها تروي أفكار من يحملها ومن صنعها، وبالتالي تحمل رسالة فنية من أعماق المرأة التي تفتخر بها.

وتوضح بيضون أنه ربما لم تشتر النجمتان حقيبتيهما من لبنان، لأن مجموعاتها منتشرة في أكثر من 20 مركزاً حول العالم وآخرهم في اليابان أو قد اشترتهما عبر الانترنت.

قضية خالدة
لم تدخل سارة بيضون عالم تصميم الحقائب لتقدّم أفكارها بطريقة عادية، بل تحبّ أن تحمل كل حقيبة قضية خالدة أو قصة أو تخلّد التقنية الحرفية أو تحمل شعاراً أو تقدّر أسطورة لا تزال حديث الناس رغم مرور عشرات السنين عليها.

"شغل إيد"
ومن أهمّ الدلائل على لمسة سارة بيضون أنها تعزز العمل الحرفي وبالأخصّ الشكّ وشغل الإبرة والكروشيه والمكّ وتعليم الحرفيات هذه التقنيات التي قد تختفي من قاموسنا إذا ما حافظنا عليها وعزّزناها وطوّرناها، ورسالتها الأساسية أن يصبح العمل الحرفي أكثر من مجرّد ذكريات.

زبونات دائمات
يذكر أن باقة من الفنانات يخترن حقائب سارة بيضون بشكل مستمرّ، منهن: نادين لبكي التي حملت تصاميم
Sarah's Bag في المهرجانات الدولية، كما أنّ المؤلّفة والمغنّية تانيا صالح اختارت مؤخّراً حقيبة من Sarah's Bag، بالإضافة إلى كارول سماحة التي حملت حقيبة صباح عند إطلاق مسلسل الشحرورة، ومؤخّراً زها حديد المهندسة المعمارية المعروفة عالمياً.

المزيد:

سارة بيضون: الخليجيات يحببن حقائبي وتصاميمي مستوحاة من ألوان الخليج

نادين لبكي وميريام فارس تطلان بأناقةٍ في كان

فساتين مهرجان دبي السينمائي 2011

منّة وهدى ودانا وكندة صاحبات أسوأ فساتين بمهرجان دبي السينمائي 2011